Translate

الخميس، 16 أغسطس 2012

تحميل برامج التعريب المشهورة



اليوم سنقوم بتحميل برامج التعريب المشهورة وهي:-

ريشاك-راديلكس-مولتيزر-SDL –لوكاليز
هذه البرامج جميعها معربة من قبل الأخوان لسهولة إستخدامها عليك بتصفحها جميعا وسيتم نشر دروس لأستخدامها بعون الله واحد تلو الآخر , طبعا برنامج ريشاك تم شرحه في درس سابق .
البرنامج الثاني راديلكس يطلق عليه اسم الصاروخ لسرعة ترجمته الآليه بواسطة كوكل ومكروسوفت .
رابط تحميل البرامج

http://www.mediafire.com/?4v7vixgk2a0xz68

تحياتي لكم

برامج فك الضغط والتشفير عن ملفات البرامج لتعريبها



درسنا اليوم هو عن فك ضغط ملفات اللغة المضغوطة بضاغط EXE والملفات المشفرة , أنواع التشفير كثيرة ولكل تشفير أداة لفك هذا التشفير وكذلك توجد أدوات لفك التشفير مثل أداة Exeinfo PE هذه الأداة إذا لم تستطع فك التشفير تعطيك إسم موقع على الأنترنيت لفك تشفير الملف , إذا بعد ذلك وبتوفر هذه الأدوات لانجد صعوبة في فك تشفير الملفات وقد قمت بجمع أشهر أدوات فك التشفير والضغط المعمول بها .
عند فك تشفير أحد الملفات فأن أداة التشفير تصنع لك ملف له أيقونة تشبه أيقونة البرنامج الأصلية ومكتوب عليها كلمة Unpack فعند إدخال البرنامج للتعريب في أي برنامج من برامج التعريب نقوم بأدخال الأيقونة الجديدة الى برنامج التعريب لأن فيها ملفات اللغة والصور وكل ما يتعلق بالبرنامج .
فيما يلي روابط تحميل هذه الأدوات :-
أداة التشفير RL!dePacker
هذه أفضل أداة أستخدمها بنفسي حيث أنها تفك التشفير في ثواني

http://www.mediafire.com/?cwxdmnmzpnvd71e

أداة التشفير Peid
http://www.mediafire.com/?8lzi8wyoz4jb330

أداة فك السيت آب Universal
http://www.mediafire.com/?janogua9blzrda4

أداة فك التشفير Exein
http://www.mediafire.com/?xybid2gpe73dwid

أدوات فك التشفير –ِAspackDie-Guioex-Stripper-UpxunPack

http://www.mediafire.com/?om1hc5auguf4jw2

رابط فيديو شرح استخدام الأدوات

http://www.mediafire.com/?dttf6qu2h195wqx

تحياتي لكم

التعريب بواسطة برنامج ResHacker





بعون الله سنبدأ اليوم التعريب بواسطة برامج التعريب وسنستخدم أسهل برنامج للتعريب وهو برنامج Resource Hacker وهذا البرنامج يقوم بتعريب البرامج التي بصيغة exe & dll & etc وهذا البرنامج يستخدم للمبتدئين لسهولة إستخدامه وللتمرس في مجال التعريب ومعرفة ملفات اللغة الموجودة في البرامج وهي على صيغ كثيرة المشهور منها والتي تكون بصيغة dll تكون نهاية اسم الملف ioc – ic – Lan – Lang – Language- Languages – Local – Localixation – trans – translation
وأسماء كثيرة ستمر عليك عند ممارستك التعريب بصورة مستمرة
هناك برامج لانستطيع تعريبها لرفع ملفات اللغة منها من قبل مصنعي البرنامج وهناك برامج مشفرة نقوم بفتح تشفيرها بواسطة برامج معدة لهذا الغرض وسنفرد لها درس خاص وتوجد برامج مضغوطة ولها برامج لفتح الضغط عنها .
ينفرد هذا البرنامج مع برامج قليلة بخاصية التعديل على الصور النقطية ( الشفافة ) الموجودة في ملف البرنامج الذي نقوم بتعريبه مثلا نكتب إسم معرب البرنامج على واجهة البرنامج أو كتابة حفظ الحقوق بواسطة برنامج الفوتوشوب أو برنامج الرسام وإذا كانت الصورة غير نقطية نعدل عليها ثم نحفظها من برنامج الفوتوشوب بصيغة صورة شفافة ليقبلها البرنامج ويستبدلها مكان الصورة الأصلية ولعمل ذلك من برنامج التعريب نكبس على إجراء تظهر منسدلة نختار منها ثالث إختيار حفظ مفكك المصدر بأسم ويكون الأسم هو رقم الصورة في البرنامج الذي يظهر في اليسار والذي نفتح الصورة منه بعدها ندخلها في الفوتوشوب وعند اكمال العمل نحفظها عن طريق ملف –حفظ بأسم وفي اللوحة نختار صيغة BMP أي صورة شفافة ثم من البرنامج نكبس على إجراء ونختار تبديل الصورة النقطية ومن الأعلى نختار فتح ملف الصورة الجديدة سيفتح مكان حفظها نحددها ثم حفظ ستظهر في اللوحة الصورة الجديدة نختار من الأسفل إستبدال سيتم إستبدال الصورة في ملف البرنامج الأصلي وعند فتحها مرة ثانية ستظهر لك الصورة الجديدة .
طبعا نستطيع فتح البرنامج المراد تعريبه من أيقونته على سطح المكتب أو من ملف البرنامج وعند عد م فتح ملفات اللغة نذهب الى ملفات dll في ملف البرنامج ونبحث عن ملف اللغة وإذا لم تجد ملف نهايته مثل ماذكرناه يكون الملف بأسم آخر نقوم بفتح هذه الملفات واحد تلو الاخر حتى نعثر على ملف اللغة وإذا كان ملف اللغة مشفر أو مضغوط سينبهك برنامج الترجمة بأن الملف أما مشفر أو مضغوط بضاغط exe في هذه الحالة نفتح برنامج فك التشفير الذي سنشرحه في الدرس القادم .
هذا ماوفقني الله لتذكره وإذا نسيت شيئا أو وجدت أن هناك لبس عليك أو صعوبة في التطبيق لاتتردد بطرح سؤالك وستجد العون من عندنا بأذن الله تعالى .
هذا رابط فيديو الدرس الخاص بالشرح

http://youtu.be/fHUw3cppJwo

رابط تحميل برنامج التعريب

http://www.mediafire.com/?z74tjc5a1jrt2u5

عند اكتمال تعريب كل البرنامج نقوم بحفظ ملف التعريب عن طريق ملف ثم حفظ بأسم حتى يتكون لدينا ملف تعريب نستطيع العودة له في وقت آخر أو تحويله الى قاموس نستخدمة في ترجمة برامج أخرى وسيأتي ذكره في دروس أخرى .
تحياتي لكم
[youtube][/youtube]

الأحد، 12 أغسطس 2012

الدرس الثاني من دروس التعريب-كيفية إستخدام برامج الترجمة

شرح إستخدام برامج الترجمة
مُساهمة من طرف شاكر عبد الرحمن في الثلاثاء 1 مايو 2012 - 20:02


الدرس الثاني من دروس التعريب

هذا الدرس مخصص لبرامج الترجمة مثل كوكل ومكروسوف وبرامج أخرى .
البرنامج الأول :-
هو برنامج الوافي الذهبي للترجمة حيث نستطيع إستخدامه للترجمة دون الدخول الى الأنترنيت وهو منفرد بهذه الصفة لكون بقية البرامج لاتعمل إلا بعد الدخول الى الأنترنيت .
رابط تحميل البرنامج جديد ومن رفعي
http://www.mediafire.com/download.php?7dvttzv3eqszvu3

البرنامج الثاني :-
هو برنامج AC Translator وهذا البرنامج مشابه لكوكل وعمله يكون بعد الدخول الى الأنترنيت
رابط التحميل جديد ومن رفعي
http://www.mediafire.com/?9l94dvrtj9j3tdy
بالنسبة للترجمة من المستحسن إستخدام مكروسوفت للترجمة لأن ترجمتها منسقة أحسن من كوكل ولاتتعب بتنسيقها مثل ترجمة كوكل وهذا رابط الترجمة عليك نسخه ووضعه بالأعلى في متصفحك وخزن الصفحة لسرعة الدخول عليها عند الحاجه وأما ترجمة كوكل فما عليك إلا كتابتها في بحث كوكل وخزنها لديك .
إذا حصل أي إشكال وصعوبة في إستخدام هذه البرامج إتصل بنا وسنقوم بشرح مفصل للسؤال .
http://www.microsofttranslator.com/Default.aspx?br=ro
يستطيع الأخوة والأخوات الزوار للمنتدى المشاركة بالردود والأستفسارات لكون كل أقسام المنتدى مفتوحه للمشاركة من قبل الزائرين وهذا ماينفرد فيه منتدانا من بين المنتديات لكون العبرة هي في نشر المعرفة للناس وليس زيادة عدد أعضاء المنتدى .

هذا رابط لبرنامج Ini Translator والرابط جديد من رفعي وهذا البرنامج خاص لتعريب البرامج التي بصيغة Lang والتي تعرب بواسطة المفكرة المشروحه في الدرس الأول وتستطيع إستخدام أي شيء
يسهل عليك إستخدامه أما المفكرة أو هذا البرنامج .

رابط تحميل البرنامج
http://www.mediafire.com/?jhchamwm3gcd520
في الختام تحياتي وتمنياتي لكم بالموفقية وكونوا على إستعداد للدخول في الثقيل شوي شوي وإعتبارا من الدرس القادم بأذن الله تعالى .

رابط فيديو شرح العمل على برامج الترجمة

http://www.mediafire.com/?osuyftocdyjc5pd

 

  ارسل البريد الإلكتروني

دورة لتعريب البرامج-الدرس الأول التعريب بواسطة المفكرة

التعريب بواسطة المفكرة






سنبدأ بعون الله تعالى بنشر دروس لتعريب البرامج لكي تعم الفائدة للجميع وتعلم تعريب البرامج لتحويل البرامج الى لغتنا الأم العربية ولتسهيل العمل عليها من قبل مستخدميها وليتكون لدينا أشخاص محترفين لتعريب البرامج حتى لايكون هذا العمل حكرا على مجموعة معينة ولنقوم بنشر المعرفة .
طبعا يظن بعض الناس أن عملية التعريب صعبة جدا ولايستطيع سبر غورها إلا من كان يجيد اللغة الأنكليزية مئة بالمئة وهذا خطأ لأن أي شخص معرفته متوسطة باللغة الأنكليزية أو هو من طلاب الثانوية فما فوق يستطيع أن يقوم بالتعريب على أن يكون لديه الصبر والأناة ووقت الفراغ ليقوم بعملية التعريب لأن عملية التعريب ليست بالبسيطة جدا وفيها تعريب عادي وتعريب إحترافي وهذا سنتطرق له في دروسنا القادمة إن شاء الله وأن يكون إلمامه بلغته العربية جيد حتى يكون تعريبه مستوفي للشروط الخاصة بأتقان التعريب واليوم مسألة التعريب سهلة لوجود كوكل للترجمة ومكروسوفت للترجمة ويبقى علينا تنسيق الجملة المعربة وإن الألمام باللغة الأنكليزية يفيد فقط في سرعة التعريب .
أنت كمبتديء في التعريب حاول تعريب البرامج الصغيرة التي هي بحجم 2 ميغا بايت أو 3 ولغاية 5 لأن البرامج الكبيرة نبقى نعرب فيها أسبوع أو أكثر ولكن برامج التعريب الأحترافيةالخاصة بتعريب البرامج والتي سنتكلم عنها لاحقا قصرت هذه المدة ومنها ما يقوم بالتعريب بضغطة زر واحدة ولكن يبقى علينا تدقيق التعريب وتنسيقه بالصورة الصحيحة وهذا يستغرق أيام أيضا للبرامج الكبيرة .
أسهل طريقة لتعريب البرامج هي طريقة التعريب بواسطة المفكرة وهذه الطريقة هي خاصة بالبرامج التي تكون فيها ملفات اللغة بصيغة ( Lang ( ونتعرف عليها عندما نقوم بفتح ملف البرنامج الأصلي سنجد فيه ملفات مختلفة تخص الصور بأنواعها وتصاميم البرنامج التي هي على شكل ملفات ( dll ) وكذلك نجد فيه مجلدات باللون الأصفر وسيكون أحد هذه المجلدات والمكتوب عليه ( Lang ) هو مجلد اللغة الخاص بالبرنامج عندما نفتحه سنجد ملفات لغة بعدد اللغات التي صيغ بها المشروع منها الأنكليزية واليابانية والصينية ... الخ ونحن سيكون عملنا على ملف اللغة الأنكليزية لسهولة الترجمة وسنجد فيه كل مايتعلق بالمشروع من القائمة الرئيسية والقوائم الفرعية ...الخ .
في هذا النوع من التعريب عادة تكون الكلمة بين منصوصتين وهذه يجب أن نحذر من مسحها ويكون شكلها " About " تحصر الكلمة أو الجملة في داخلها وعلامات أخرى مثل & و # و= هذه العلامات نحافظ عليها ولانتلاعب بها لأن كل واحدة لها خاصية في تكوين البرنامج . نجد بعض الكلمات تكون كالتالي " O&pen " أول ما نبدأ بحرف O ونكتب مكانه حرف ( ف ) والحروف pen نكتب مكانها ( تح ) وذلك بعد التظليل عليها طبعا وسنجد عند إكمالنا طباعة الكلمة ستظهر لنا بالشكل التالي ( " فت&ح ) ولكنها في البرنامج ستكون ( فتح ) وكذلك مع الجمل نكتب الترجمة من اليسار الى اليمين وستظهر لنا بعد إكمال طبعها بالطريقة الصحيحة .

كل من لديه سؤال لايتردد بطرح سؤاله
بعد إكمال التعريب والتأكد منه نقوم بضغط ملف البرنامج في برنامج WinRar ونقوم برفعه الى أحد مراكز التحميل للحصول على رابط للبرنامج المعرب لنتمكن من نشره في أي منتدى .
هذا ماوفقني الله لذكره متمنيا للجميع الموفقية

ملاحظة:-
تستطيع تحميل البرامج لغرض تعريبها من ( مركز تحميل مخزن ) لوجود برامج كثيرة فيه وإذا إشتركت فيه فتستطيع تحميل برامجك عليه والحصول على رابط لها .
أدناه فيديو لشرح الدرس

[youtube]http://youtu.be/vJLWgqFWATw [/youtube]

[youtube][/youtube]

تحياتي لكم

تحميل برنامج SWF Text لصناعة الفلاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من تعريباتي
تعريب برنامج SWFText لصنع الفلاش

برنامج جميل لعمل الفلاشات مع مؤثرات متعددة وجميلة جدا
تستطيع إضافة صورة من صورك الشخصية وعمل تأثيرات متنوعة عليها
كما تستطيع إضافة النص باللغة الأنكليزية لكونه لايدعم اللغة العربية
رابط التحميل
http://www.mediafire.com/?gylyy84j2619tid 4shared.com /file/HUTlKlrR/swftext__.html

واجهة البرنامج



بعد فك الضغط عن البرنامج افتح البرنامج ا ذا لم يكن معرب ارجع الى ملف البرنامج ثم ملف التعريب ar دبل كلك عليه سيفتح لك ملف التعريب وسيكون على شكل ايقونة البرنامج اعمل نسخ له ثم عد لملف البرنامج واعمل له لصق وسيتعرب البرنامج

تحياتي لكم

تعريب برنامج Dream Light Editor لعمل تأثيرات جميلة على الصور

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من تعريباتي برنامج DreamLight Photo Eidetor

هذا البرنامج مختص بتصميم صور جميلة من صورك الشخصية وبمؤثرات كثيرة وجميلة جدا
واجهة البرنامج بعد التعريب

[color=blue]


رابط التحميل
hmttp://www.4shared.com/rar/KoBh7C7a/dreamlight_photo_editor.htl
http://arabsh.com/files/0d33444c61f1/setup-التعريب-rar.html


بعد فك الضغط عن الملف إفتح ملف البرنامج ستجد أيقونة البرنامج باللون الأخضر وأيقونة التعريب تحمل نفس لون أيقونة البرنامج الأصلي ومكتوب عليها AR دبل كلك عليها سيفتح البرنامج معرب

تحياتي لكم

تعريب برنامج Apophysis لصناعة الخلفيات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من تعريباتي

تحميل برنامج Apophysis 2,02

حجم البرنامج 3.08 MB

برنامج جميل جدا يقوم بصناعة خلفيات ثابتة ومتحركة وبأشكال كثيرة وبألوان مختلفة ماعليك
إلا أن تقوم بأختيار نوع الخلفية ونوع اللون وتقوم بالكبس على زر التشغيل فتظهر لك واجهة
جديدة تشبه واجهة الفلاش تعرض لك الخلفية المتحركة تقوم بحفظها بعد ذلك تستخدمها في برامج أخرى بأضافة صور أو نص عليها .
البرنامج مفتوح ولايحتاج الى تنصيب فقط فك الضغط عن الملف ودبل كلك على أيقونة البرنامج
فيفتح لك البرنامج
في حالة فتح البرنامج باللغة الأنكليزية إفتح ملف البرنامج ثم إذهب الى ملف التعريب ar في الأعلى
دبل كلك عليه سيفتح لك أيقونة البرنامج إعمل نسخ لها ثم لصق في ملف البرنامج
واجهة البرنامج بعد التعريب


رابط تحميل البرنامج

[code]
http://www.mediafire.com/?pjl393h53639nxx
4shared.com /file/QgxhtdLO/__Apophysis_20.html

تحياتي لكم