Translate

الخميس، 16 أبريل 2015

علاج الانتفاخ بالاعشاب الطبيعية

الانتفاخ هو الذى يسمى الارياح أو تطبل البطن ومن أعراضه المغص الذى لا يزول الا بعد اطلاق الغازات المعوية وخروجها من فتحة الشرج، واهم اسباب الانتفاخ الهواء الذى يتم ابتلاعه أو تناول الوجبات الغنية بالالياف أو البقوليات أو فيروس يصيب الجهاز الهضمى او التخمر وتنتج معظم الغازات فى الأمعاء بسبب النشويات غير المهضومة، والامعاء لا تفرز الانزيمات الضرورية لهضم النشويات وإنما يتم ذلك فى المعدة.
images
الوقاية
الوقاية من الانتفاخ بتناول الوجبات المتوازنة مع الابتعاد عن القلق والتوتر، كما يمكنك معادلة الغازات ببعض المركبات خاصة مركبات جلاكتوسيريز مع تجنب مضغ اللبان.
علاج الانتفاخ بالاعشاب الطبيعية
البردقوش يغلى ويشرب كالشاى مساء وصباحا فانه يطرد الغازات.
الزعتر وزيت الزيتون اكل الزعتر مع زيت الزيتون صباحا يقى الانتفاخات طوال اليوم حتى اليوم التالى.
الكمون يغلى الكمون جيدا فى اناء مغطى للاحتفاظ بمواده الفعالة ثم يحلى بعسل النحل أو سكر النبات ويشرب قدر كوب صباحا وساء.
الينسون والكراوية هذه الحبوب متوفرة وسعرها رخيص وهى تعمل على تهدئة اضطرابات المعدة الامعاء والتخلص من الانتفاخات .
النعناع يغلى النعناع ويحلى ويشرب كمشروب عشبى صباحا ومساء وحين تسبب الانتفاخات فى مغص.
الاعشاب المتنوعة:اى عشب يلطف الجهاز الهضمى فان له دور فى تقليل الانتفاخات وطرد الغازات وهناك الكثير من هذه الاعشاب التى تحتوى على المواد الكيميائية الطاردة للغازات وعلى سبيل المثال:
الكافور واليوجينول والقرنفل والشمر والشبت والمريمية والريحان والبابونج والقرفة والثوم والخزامى والزنجبيل والليمون وجوزة الطيب والطرخشون والعرعر والزعفران والكرفس والزيزفون.
كل هذه الاعشاب سالفة الذكر لها دور فى علاج الانتفاخات وعليك ان تنتقى ما يناسب ذوقك طعما او استخدام امزجة الاعشاب، كالينسون مع الزيتون والنعناع او الكرواية مع الشمر،او الكافور مع المنثول والقرنفل وهكذا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق