Translate

الاثنين، 6 أبريل 2015

تجنبي الأخطاء التالية لتنعمي بشعر براق وجميل وناعم كالحرير


يكفي غسل فروة الرأس بالشامبو لتنظيف كامل الشعر
لندن - الرياض
    لماذا تخرجين من صالون التجميل بشعر ناعم حريري الملمس بينما عندما تغسلينه بالمنزل قد يصبح مجعدا وباهتا؟
الاجابة تكمن في ان خبراء تصفيف الشعر مدربون تدريبا عاليا على غسل وتلطيف الشعر باستخدام طرق مجربة ومفيدة. والواقع ان معظم النساء يغسلن شعرهن بطريقة خاطئة تفقد الشعر نعومته وبريقه وجماله وربما تتلفه.
واليك عزيزتي افضل ما توصل اليه الخبراء في هذا المجال حول غسل الشعر بالطريقة الصحيحة على النحو التالي:
• اغسلي شعرك بالطريقة الصحيحة ولا تستخدمي الماء الساخن على الاطلاق،
يقول الخبير البريطاني اندرو بارتون: "ينبغي ان يكون اهتمامك بشعرك بقدر اهتمامك ببشرتك. وإذا كنت تغسلين وجهك يوميا فلماذا لا ينطبق الامر نفسه على الشعر؟"
ويكفي استخدام الشامبو لغسل فروة الرأس فقط ثم شطفه لان الشامبو يعمل تلقائيا على غسل الاطراف ويمنع تعرضها للتلف. كما ينبغي توخي الحذر الشديد عندما تغسلين شعرك. فبينما تعتقدين ان دعكه بشدة سيعمل على تنظيفه تماما، إلا ان هذا ليس صحيحا، فممارسة الضغط الشديد على فروة الرأس يمكن ان تزيد دهنية شعرك. وفي هذا الصدد يقول بارتون:" لا تدعكي فروة رأسك بقوة لان هذا الفعل يحفز افراز الدهون من الغدد الدهنية."
ويقول الخبراء ايضا إنه من الضروري شطف الشعر لمدة تزيد بمقدار المثلين عن المدة التى تقضينها في غسله بالشامبو مع الامتناع تماما عن استخدام الماء الساخن، ذلك ان الماء الحار ينشط الغدد الدهنية ما يجعل الشعر دهنيا عقب غسله مباشرة. استخدمي ماء فاترا في الشطف.
• لا تستخدمي نوعا واحدا من الشامبو
لا تعتقدي ان الشامبو العادي سيمنحك الشعر الذي تحلمين به. وينصحك بارتون بقوله،" اذا كنت تلجئين للتقشير مرة في الاسبوع لإزالة الخلايا الجلدية الميتة فإنك بحاجة ايضا لاستخدام الشامبو المنقي (clarifying shampoo) مرة في الاسبوع لإزالة الشوائب والرواسب التى تتراكم على شعرك بفعل استخدام المنتجات الأخرى وهكذا تساعدين فروة رأسك وشعرك على التنفس.
ويرى بارتون انه من الضروري ايضا اضافة مغذيات الشعر المناسبة الى نظامك في الاهتمام بشعرك لكي ينمو صحيا، كما ينصح الخبراء باستخدام "الهيشل"- أي "فيشل الشعر" بضع مرات كل سنة.
• لا تفركي شعرك بقوة ولا تستخدمي المنشفة (الفوطة) في تجفيف شعرك
قد تكونين في عجلة من امرك ولكن كل الخبراء يؤكدون على اهمية تفادي استخدام المنشفة في تجفيف شعرك. وهنا تنصحك الخبيرة البريطانية ايسي تشيرشر بقولها: تفادي استخدام المنشفة في تجفيف شعرك لأنها تسبب احتكاكا مدمرا لفروة الرأس ومن ثم يفقد الشعر حيويته وبريقه. اكتفي بلف شعرك بالمنشفة واعصريه فقط للتخلص من الماء الزائد.
ومن الضروري ايضا تفادي تمشيط الشعر بعد غسله بمشط عادي واستعملي بدلا عنه مشطا واسع الاسنان ومرريه عبر خصل شعرك وأنت تحت الدش في انتظار ملطف الشعر في ان يعمل عمله السحري في شعرك.

لا تمشطي شعرك عقب غسله مباشرة

لا تفركي شعرك لدى تجفيفه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق