Translate

الثلاثاء، 7 أبريل 2015

أربع بيضات أسبوعيا تقلل خطر الإصابة بالسكر


أربع بيضات أسبوعيا تقلل خطر الإصابة بالسكر

 أظهرت دراسة فنلندية حديثة أن تناول أربع بيضات أسبوعيا يمكن أن يقلل خطر اإاصابة بمرض السكر من النوع الثاني بأكثر من الثلث.



ووجد الباحثون، من جامعة شرق فنلندا، أن استهلاك هذه الكمية من بيض">البيض مرتبط بخفض مخاطر هذا المرض، إلى جانب تقليل مستويات السكر في الدم.



وحللت الدراسة، وفقا لصحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية، العادات الغذائية لألفين و332 رجلا تتراوح أعمارهم ما بين 42 و60 عاما، فوجدوا أن الذين يتناولون أربع بيضات أسبوعيا انخفضت لديهم فرص الإصابة بالسكر من النوع الثاني بنسبة 37% مقارنة بالذين يتناولون بيضة واحدة أسبوعيا.



وقال الباحثون إن هذا الرابط بين تناول أربع بيضات وخفض نسبة الإصابة بالسكر ظل قائما حتى مع الأخذ في الاعتبار عوامل أخرى مثل النشاط البدني ومؤشر كتلة الجسم والتدخين واستهلاك الفاكهة والخضروات.



وعزا الباحثون هذا الأمر إلى احتواء بيض">البيض على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تؤثر على ما يعرف بأيض الجلوكوز.



وأوضح الباحثون أن استهلاك أكثر من أربع بيضات أسبوعيا لم يحقق أي منافع إضافية تذكر في هذا المجال، كما أنهم حذروا الأشخاص المصابين بالفعل بمرض السكر من النوع الثاني من عدم زيادة حصتهم من بيض">البيض لأن ذلك يمكن أن يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب عند المصابين بالمرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق