Translate

الثلاثاء، 12 مايو 2015

7 أطعمة وأعشاب لرفع مستوى الذاكرة


 7 أطعمة وأعشاب لرفع مستوى الذاكرة
11/05/2015 11:10
هل تشعر بأن النسيان أصبح أمراً لا يطاق؟ هل ترغب بتطوير قوة عقلك؟ إذن عليك بإدخال الأطعمة التالي ذكرها في نظامك الغذائي، فهي تعمل على رفع مستوى الذاكرة.



1- السمك الدهني:



يعتبر السلمون والسردين والأسماك الدهنية الأخرى غنية بحمض DHA وهو حمض دهني غني بأوميغا 3 التي تعتبر بدورها مادة هامة لرفع مستوى أداء العقل والذاكرة بشكل مثالي. حاول تناول الأسماك 3 مرات في الأسبوع، وقم باختيار سمك ذي جودة عالية ومدعوم بالزيت.



2- البيض المسلوق:



البيض أحد أهم المصادر لمادة الكولين (مادة أساسية مغذية للجسم، تمتاز بخاصية الذوبان في الماء، وتتركب من فيتامين ب المركب، كما أنها تقوم بإنتاج مادة أساسية تسمى acetylcholine المرتبطة بتنشيط الذاكرة). ويعتبر كل من الليثيلين (موجود في صفار البيض وأنسجة حيوانية ونباتية أخرى) وسيبرولينا (طحلب ينمو في المناطق الاستوائية، وهو معترف به عالميا كأفضل غذاء للمستقبل) من مصادر الكولين.



3- الجوز:



يعد الجوز مصدرا ممتازا لحمض ألفا- لينولينك وهو نوع من دهون الأوميغا 3 والذي يستخدمه الجسم لعمل حمض DHA. ويحتوي الجوز على حمض مضاد للأكسدة يسمى إيلاجيك[i] وهو حمض يساعد على حماية الدماغ من الأضرار الناتجة بسبب أي خلل في الخلايا أو بسبب تقدم السن.



4- المكملات الغذائية من نبتة البراهمي:



يعد نبات البراهمي[ii] نباتا هاما في طب الأيورفيدا[iii] ، كما أنه مشهور بأنه منشط قوي للدماغ. فالبراهمي يساعد على دعم الدورة الدموية للدماغ وتحسين الذاكرة سواء طويلة أو قصيرة المدى.



5- نبات الجنكو:



يعرف نبات الجنكو[iv] أيضا بـ "نبات الدماغ" فقد استخدمها علماء الأعشاب لقدرتها على تحسين الذاكرة، إلى جانب مستوى دورة الدم إلى الدماغ، من خلال توسيع الأوردة، وتقليص كثافة الدم.



6- زيت إكليل الجبل:



بشكل تقليدي كان الناس يستخدمون نبتة إكليل الجبل لتطوير الذاكرة، إلى جانب استخدامها في المعالجة بالروائح العطرية؛ بهدف تعزيز الأداء الذهني. ويمكن إضافة زيت إكليلي الجبل لزيوت أو كريمات التدليك، وكذلك في الفواحات. كما يمكن استخدام هذا الزيت في الطبخ.



7- الديك الرومي



يحتوي لحم الديك الرومي على حمض الـ تيروسين، وهو حمض أميني، يستخدمه الدماغ لإنتاج الدومابين- مادة كيمائية مسؤولة عن الذاكرة والانتباه الذهني ـ، كما يوجد حمض الـ تيروسين في الدجاج والسمك والجوز والزبادي والجبن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق