Translate

الأحد، 24 مايو 2015

مقاعد الأطفال في السيارات.. خطر الوفاة المفاجئة


نوم الأطفال بالمقاعد المخصصة لهم في السيارات قد ينتج عنه اختناقهم ووفاتهم
بنسلفانيا (الولايات المتحدة الأميركية) - الرياض
    حذرت دراسة طبية أميركية من عواقب نوم الأطفال الصغار ممن لم يتجاوز اعمارهم السنتين لفترات طويلة نسبية في المقاعد المخصصة لهم في السيارات أثناء القيادة.
ونبهت الدراسة إلى أن خطورة ذلك تكمن في الأوضاع الجسمانية التي يكونون عليها أثناء نومهم في تلك المقاعد وميلان رؤوسهم بزاويا حادة جداً أحياناً مما قد يؤدي إلى اختناقهم ووفاتهم دون انتباه أو علم ذويهم.
وذكرت الدراسة التي أجريت في مركز الأبحاث العام لجامعة بنسلفانيا عن بعض الأسباب الرئيسية لوفاة الرُضّع في السيارات دون حوادث أن أكثر من نصف نسبة الوفيات كانت من الاختناق بميلان الرقبة أو من حزام الأمان المثبت به المقعد.
وأوضح المشرفون على الدراسة أن حوالي عشرين دقيقة من الاختناق وكتم أنفاس هؤلاء الصغار كانت كافية في الغالب لوفاتهم مع تضاءل الأمل في إنقاذهم بعد ذلك الوقت الطويل من انقطاع الأكسجين عن القلب والدماغ، ووجهت الدراسة بعض النصائح التي يجب على الأبوين أو من يقود السيارة من البالغين الحرص عليها فيما يتعلق بطريقة جلوس الأطفال في هذه المقاعد خصوصاً خلال نومهم حيث يجب التأكد من استقامة جلوسهم قدر الإمكان وإبعاد الأشياء التي من الممكن أن تتسبب في أي أذى لهم وتعوق تنفسهم خلال فترات زمنية قصيرة.
ومما يجدر بالذكر أن الدراسة حذرت كذلك من بعض الألعاب وأنواع من الأثاث المنزلي المخصص للأطفال واشارت إلى خطورتها التي تشبه خطورة المقاعد المخصصة لهم في السيارات وضربت أمثلة لذلك ببعض أنواع الأرجوحات ومشايات الأطفال وبعض الكراسي المخصصة للأكل مما يجب توخي الحذر بشأنها أثناء نوم الأطفال فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق