Translate

الأربعاء، 19 أغسطس 2015

9 أطعمة مختلفة لتقوية الذاكرة ومعالجة النسيان

 9 أطعمة مختلفة لتقوية الذاكرة ومعالجة النسيان
الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في حياته اليومية قد تتراكم عليه مما يجعلها تزيد من توتره و عصبيته، و قد تتسبب هذه الأشياء في نسيان الأشياء و التفاصيل اليومية البسيطة ولهذا يجب الابتعاد بين الوقت و الآخر قدر الإمكان عن الأجواء المشحونة بالتوتر و العصبية.



كما أن هناك بعض الأطعمة التي تساهم في تقوية الذاكرة و تنشيطها و معالجتها للنسيان، في هذا المقال جمعتها لكِ لتتعرفي عليها وتحاولي إدخالها في نظامك الغذائي اليومي.



الجزر



- الجزر مع وضع زيت الزيتون عليه يساهمان في تنشيط الذاكرة بسبب احتوائهما على فيتامين ج و المنجنيز و لذلك ينصح بتناولها يوميا و خاصة للأطفال.



التوت



- التوت من أكثر الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة و التوت البري على وجه الخصوص يحتوي على مجموعة من المركبات التي تقي الجسم من الأمراض العصبية و تحميه من فقدان الذاكرة الذي يصاب المخ به مع التقدم في العمر.



البصل



- البصل من أكثر أنواع الأغذية التي تعالج الأمراض التي تصيب الذاكرة و خاصة البصل الأحمر.



السلمون



- سمك السلمون من أكثر أنواع الأسماك المفيدة للجسم و خاصة للقلب و الدماغ فيحمي القلب من الأمراض التي تصيبه و يقي الدماغ من فقدان الذاكرة بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقوم بتقوية الذاكرة كما إنه يحتوي على مضادات للالتهابات منها مضادات الهيستامين و ينصح بتناوله مرتين على الأقل كل أسبوع.



الجوز



- الجوز من أكثر أنواع المكسرات التي تحتوي على دهون غير مشبعة و أحماض منها أوميغا 3 و لذلك ينصح بتناول حفنة من الجوز كل يوم لكي تقوي الذاكرة و القدرات المعرفية لديك كما أن الجوز يحتوي على فيتامين هـ الذي يقيك من الإصابة بالأمراض العقلية في العمر الكبير.



الشاي الأخضر



- الشاي الأخضر يقي دماغك من الشيخوخة و مرض الخرف فهذا الأخير يصاب به الإنسان نتيجة تراكم الخلايا الليفية عليه مما يؤثر على عملية تذكر الأشياء و بتناول الشاي الأخضر كل صباح سيساهم في حماية الخلايا الليفية و يقوي الذاكرة.



السكريات



- ابتعدي تناول السكريات و الشوكولاتة و اللحوم على وجبة الإفطار لأنها تؤثر بشكل سلبي على الجسم و تؤدي إلى الإصابة بالتعب الفكري.



الليمون



- الليمون عند تناوله بشكله الطبيعي أو معصورا فإنه يساهم في مد جسمك بالطاقة و يزيد من مقدرتك على الفهم و الاستيعاب كما إنه يقوم بتهدئة أعصابك و ينصح بتناول عصير الليمون ممزوجا مع عسل النحل و شربه كل يوم في الصباح على معدة فارغة.



العنب



- العنب من أكثر الفواكه التي تحفظ الذاكرة و هو من أكثر أنواع الأغذية التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض كما إنه يحتوي على فيتامين ج و مادة الفلافونويد التي تقوي الذاكرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق