Translate

الاثنين، 10 أغسطس 2015

إرشادات صحية تمنحك جسماً مثالياً

إرشادات صحية تمنحك جسماً مثالياً




يتبع البعض أساليب عدة بغية خفض وزنهم؛ ولكنهم لا يحصلون على النتيجة المبتغاة، وهذه مجموعة من النقاط التي تحدد الأطعمة الصحية والمشروبات التي يُنصح تناولها؛ لتفادي تكون الدهون في المنطقة المحيطة في البطن.



تناول الشوفان على الفطور



تتواجد الألياف القابلة للذوبان في الشوفان والتفاح، وهى مناسبة للحفاظ على حجم الخصر، وكلما ازداد استهلاكك اليومي 10 جرام من الطعام، ستتراكم الدهون في البطن ما يقرب من الـ 4% في غضون خمسة أعوام بحسب ما تشير إليه البحوث من جامعة “ويك فورست” في نورث كارولينا الأميركية، لذا، فإنه الحصول على فائدة أكثر، عليك تناول ما معدله 25 إلى 30 جراما من الألياف يومياً



اشرب الشاي الأخضر



تبين أن الأشخاص الذين شربوا كوبين من الشاي الأخضر يوميًا، خسروا من الدهون في البطن ست مرات أكثر من أولئك الذين لا يشربون الشاي الأخضر بتاتًا، إذ إنَّ مضادات الأكسدة والمركبات الموجودة في الشاي الأخضر؛ تعزز من القدرة على حرق الدهون.



تناول المكسرات والزيوت والأحماض الدهنية



إن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs) والأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميجا)، الموجودة في الزيوت والمكسرات؛ تساهم في بقاء الجسم لينا مع ضرورة تجنب اتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات، ما يؤدي إلى تجمع الدهون حول البطن، لذا، ينصح في تناول ملعقتي طعام من زبدة اللوز، ربع ملعقة من الأفوكادو أو ملعقة كبيرة من السلطة المصنوعة من زيت الزيتون.



المشي السريع



إنه من الضروري أن يرافق المشي السريع وممارسة الرياضة نظامك الغذائي الصحي، إذ تعتبر المفتاح؛ لخرق القناة الهضمية وحرق الدهون في البطن، ووجد باحثون من جامعة “ولاية فرجينيا” الأمريكية، أن النساء اللاتي مارسن رياضة المشي السريع مدة 30 دقيقة حرقن في أسبوع واحد ما نسبته ست مرات أكثر من الدهون في منطقة البطن.



تناول اللبن



إن تناول وجبة خفيفة من اللبن ومنتجاته تساهم في الحفاظ على العضلات وتخزين كمية أقل من الدهون، وفي هذا السياق، وجد أخصائيو الحميات خلال دراسة أجرتها جامعة “ولاية تينيسي” الأميركية، أن الأشخاص الذين يتناولون ست أونصات من اللبن الخالي من الدهون مع كل وجبة يخسرون 81% أكثر من أولئك الذين يحاولون خفض السعرات الحرارية فقط.



تناول عشاء صحي مع حبوب كاملة



استمتع في تناول الكربوهيدرات الصحيحة من خلال الحبوب الكاملة مثل الرز البري، سمك السلمون، السبانخ، الخضروات التي تساعد في الحفاظ على صحة معدتك، فتبين بحسب دراسة نشرت حديثة، أن الأشخاص الذين يتناولون أربع إلى سبع حصص يومياً، من الحبوب الكاملة مثل كوب من الرز البني، أو شريحة من الخبز المصنوع من القمح الكامل تساهم في فقدان الكثير من الدهون التي تتشكل حول البطن.



ولا يقتصر الأمر على أهمية الألياف في الحبوب الكاملة التي تساعد الجهاز الهضمي في تقليل الامساك؛ بل إنها تشعرك بالرضا وتبقيك في حال شبع ما يمنعك من تناول وجبات خفيفة في وقت لاحق.



النوم الجيد



تشير دراسة أجريت في جامعة “ولاية كولورادو” إلى أن زيادة إجمالي وقت النوم ونوعيته؛ تعزز فقدان الدهون لدى الناس المسجلين الذين يرغبون في خفض وزنهم، وينصح في النوم سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة، ومحاولة الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في التوقيت نفسه كل يوم، بغية تدريب جسمك على الحصول على ساعة خاصة به، ما يسهل النوم ليلًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق