Translate

الأحد، 4 أكتوبر 2015

8 حيل في تناول الطّعام تُشعركِ بالشبع سريعًا


8 حيل في تناول الطّعام تُشعركِ بالشبع سريعًا

إن كنتِ سيّدتي من الأشخاص الذين يُفسدون باستمرار الحمية الغذائيّة التي يتّبعونها بتناول أنواع متعدّدة من الأطعمة غير الموجودة في قائمة الحمية أو بتناول كميّات أكبر من تلك التي حدّدها لكم أخصّائي التّغذية نتيجة شعوركم بالجوع، إعلموا أنّ تطبيقكم بعض الحيل قبل أو خلال تناول الطّعام يُساعدكم على الشّعور السّريع بالشّبع وبالتّالي تناول كميّات أقلّ من الطّعام.



لذلك، نقدّم لكِ اليوم من التفاح الأخضر مجموعة من 8 حيل أساسيّة خلال تناول الطّعام تُساعدكِ على الشّعور بالشّبع:



- إستبدلي السكّين بالملعقة أي تناولي طعامكِ بالشّوكة والملعقة، فإنّ استعمال طرف الملعقة لاقتطاع الطّعام يؤدّي إلى قطع قطع صغيرة في كلّ مرّة ويضمن بالتّالي عدم تناول كميّات كبيرة من الطّعام.



- تناولي طعامكِ ببطئ وامضغيه جيّدًا، فهذا الأمر سيُشعرك بالشّبع السّريع حتّى ولو أنّ الكميّة التي تتناولينها قليلة.



- لا تضعي لقمة جديدة من الأكل في فمكِ إلاّ بعد أن تكوني قد مضعتِ اللّقمة السّابقة وابتلعتيها بالكامل.



- توقّفي لدقائق قليلة عن الطّعام من فترةٍ لأخرى وأنتِ تتناولينه وحاولي التحدّث مع من تتشاركين الأكل معه، فهذه الخطوة توحي للعقل بأنكِ تتناولين الطّعام منذ وقتٍ طويل وأنّ الكميّة كانت مُشبعة، وهذا ما سيدفعك إلى الشّبع سريعًا بالفعل.



- إستبدلي أدوات المائدة المُعتادة أي الملعقة والشّوكة والسكّين بالعصا الصّينية، فاستعمالها سيضمن تناولك الطّعام ببطئ والتقاط كميّات صغيرة منه.



- لا تتناولي طعامكِ وأنتِ تشاهدين التلفزيون، فقد أثبتت الدّراسات العلميّة أنّ كميّات الأكل تزيد بنسبة 14% حين يتمّ تناوله خلال مشاهدة التلفزيون.



- لا تقومي بأي فعلٍ أو نشاطٍ آخر خلال تناول الطّعام، فهذا الأمر سيؤدّي بكِ إلى تناول كميّات أكبر منه.



- تناولي تفّاحة واحدة قبل تناولكِ الطّعام لأنّ هذا الفعل سيُنقص من كميّات طعامك بنسبة 15% كما أثبتت الدّراسات كون التفّاح يحتوي نسبة عالية من الألياف التي من شأنها إشعارك بالشّبع أسرع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق