Translate

الاثنين، 5 أكتوبر 2015

الأمل الحقيقي لمرضي سرطان الرئة يعتمد علي تحفيز الجهاز المناعي

سرطان الرئة
نجحت المعامل الطبية الفرنسية ‘بريستول مايرز سكيب’ في تقديم نتائج أبحاثها الأكلينيكية في مرحلتها الثالثة لعلاج سرطان الرئة، والذي مازال من أكثر أنواع السرطانات القاتلة، حيث توصلت إلي عقار جديد يحفز الجهاز المناعي في علاج سرطان الرئة يجعله قادرا علي استبعاد الخلايا السرطانية علي عكس العلاجات الكلاسيكية التي تهاجم هذه الخلايا نفسها.. وقد توصل لعلاج ‘أنسجة الرئة الطرفية الناتجة عن الأورام الغدية’.
وأوضح الدكتور أرنو بودان المدير الطبي لمعامل العلاج عن طريق الجهاز المناعي، أن أبحاثه استمرت خمس سنوات للتوصل إلي عقار واحد يعالج ثلاثة أنواع من السرطان ‘الرئة والكلي والجلد’، وأنه قد تم تسويقه في أول سبتمبر الماضي وأن المعمل كان قد فتح المجال في العلاج من خلال الجهاز المناعي في 2011.
وأضاف أن العقار أحرز تقدما كبيرا في هذا العلاج والذي عرضت نتائج أبحاثه في المؤتمر الأوروبي للسرطان الذي عقد في فينا الأسبوع الماضي، وهذا العلاج المناعي يستخدم مع حالات السرطان التي توقف عندها العلاج الكيميائي مثل سرطان الرئة والكلي وتجري حاليا الأبحاث من أجل تحفيز الجهاز المناعي في علاج سرطان الرقبة والرأس والجهاز الهضمي والثدي، طبقا لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
جدير بالذكر أن معامل ‘بريستول مايرز سكيب’ استثمرت 30% من قيمة مبيعاتها من العقاقير الطبية في الأبحاث والدراسات العلمية المتقدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق