Translate

السبت، 28 مايو 2011

آلام الأذن وعلاجها بالطب البديل

من أمراض الأذن ( آلآم الأذن ) الدكتور عبد الباسط محمد السيد

الدكتور عبد الباسط محمد السيد

آلآم الأذن
الألم الذي يصيب الأذن الداخلية أو الوسطى أو الخارجية قد يكون سببه تجمع سائل داخل الأذن نتيجة أحتقان
الجيوب الأنفية أو الأنف أو اللوزتين ومن أعراضه وجود ألم حاد وثاقب مع ألم نابض بالأذن ’ومن أسباب آلآم الأذن لدى الأطفال وكبار السن عدوى الأذن وألتهاباتها وزيادة شمع الأذن وثقب طبلة الأذن , وأسباب ليس مصدرها الأذن كألتهاب الرقبة والرأس والتي تصل الى الأذن .
للوقاية
تجنب عدوى الأذن وعلاج الألم الطفيف بالأذن قبل أن يستفحل ومعالجة أنسداد الأذن أو شمع الأذن وفي حالة الأصابة بأعراض البرد أو الأنفلونزا وحتى بعد القيام بالسباحة عليك أن تتناول مضادات الأحتقان حتى تقلل من تجمع السائل .
العلاج الصيدلي :-
المضادات الحيوية واسعة المجال مع الأدوية المضادة للحساسية والأحتقان والمسكنات لألم الأذن .
العلاج بالطب الأخضر
الردبكية
مضاد حيوي قوي ومنشط لجهاز المناعة يستخدم في حالة وجود عدوى بالأذن أو عدوى بأحد الأجزاء التي تتصل الأذن كالأنف والحلق , ملعقة صغيرة من العشب الجاف على كوب ماء دافيء يحلى بعرق السوس أو عسل النحل , يمكن إضافة نفطة من الصبغة على مشروب دافيء .
الثوم
مضاد حيوي واسع المجال متعدد الفائدة محفز للمناعة الذاتية , يؤكل الثوم أو تقطر قطرات من زيته مباشرة داخل قناة الأذن ليعالج الفطريات والعدوى البكتيرية ويخفف من الألم بمجرد وضعه في الأذن .
العود الذهبي
هذا العشب أيضا من منشطات جهاز المناعة ويعمل كمضاد حيوي وخاصة حين يفرز في الأذن الوسطى ( ألتهابات الأذن الوسطى ) توضع ملعقة صغيرة لكل كوب ماء مغلي ويشرب ثلاث مرات يوميا .
آذان الدب
لها نشاط مماثل للمضادات الحيوية ¸تعالج الأرتشاح الناتج من الأغشية المخاطية ( من خصائصها طرد البلغم ) وبذلك تمكن السوائل أو تجميعها في الأذن الوسطى .
النعناع الفلفلي
يحتوي على المنثول وهو من المطهرات وفي نفس الوقت له تأثير مسكن للألم فيعمل على تطهير الأذن من العدوى وتخفيف الألم المصاحب ويؤخذ كمشروب .
البلقاء المتعاقبه
زيت البلقاء المتعاقبه مطهر قوي وفعال ولكنه مركز جدا ويمكن تخفيفه بأحد الزيوت النباتية لعمل قطرة زيتية للأذن , ولايستخدم إذا كان هناك ثقب في الأذن أو إلتهاب بطبلة الأذن نفسها ويقطر في الأذن التي تسبب الألم بقطرة من زيت البلقاء المخففة بقطرتين من زيت نباتي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق