Translate

الأحد، 31 يوليو 2011

قلة النوم والسمنة علاقة وثيقة

قلة النو والسمنة ... علاقة وثيقة



قلة النوم والسمنة ..... علاقة وثيقة

قلة النوم سبب في السمنة، والنوم الليلي لساعات كافية وسيلة لتجنب زيادة عدد كيلوغرامات وزن الجسم. هذه إحدى الحقائق الطبية اليوم.

وما يختلط فهمه على البعض هو الفرق بين الخمول من جهة والنوم من جهة أخرى. ذلك أن البعض يعتقد أن الخمول والنوم سواء، وهما ليسا كذلك إطلاقا. ولذا لا يتوقع البعض أن يكون أخذ قسط كاف وواف من النوم الليلي وسيلة متطابقة في الفائدة مع ممارسة الرياضة البدنية خلال ساعات النهار. ولكن الحقيقة هما سواء في التأثير الإيجابي على مقدار وزن الجسم وحفظه ضمن المعدلات الطبيعية.

الإشكالية تبدأ من الشعور بالنعاس خلال ساعات النهار نتيجة للحرمان من نوم ساعات كافية خلال الليل. ولطرد النعاس يلجأ الكثيرون لتناول أقداح عدة من القهوة أو الشاي أو تناول قطع من الشوكولاته أو «الدونات» أو البسكويت أو غيرها من «المنشطات الغذائية» التي تمد الجسم بشكل سريع بـ«الطاقة» و«النشاط».
وتعلق على هذا الدكتورة سوزان زافارلوتفي، المديرة الطبية لمعهد اضطرابات النوم والاستيقاظ بالمركز الطبي لجامعة هاكنساك في نيوجيرسي بولاية نيويورك الأميركية، قائلة: «حينما تحرم نفسك من النوم الكافي، ينقص لديك مخزون الطاقة، أوتوماتيكيا تلجأ إلى تناول شرائح (شيبس) البطاطا أو أي مأكولات سهلة التناول. والنتيجة الفورية ستكون مقاومة ناجحة للنعاس والخمول. ولكن النتيجة الحتمية لاحقا إضافة بضعة كيلوغرامات لوزن الجسم نظرا لاختيار تناول أنواع سيئة من الأطعمة مع عدم ممارسة الرياضة البدنية».

وتضيف موضحة أن «دين» النوم مثل «دين» بطاقة الائتمان. وكلما تراكمت «ديون» بطاقتك الائتمانية، ارتفع مقدار «الفائدة» التي يتعين عليك سدادها لاحقا. وستصل لمرحلة يتوجب عليك دفع كامل المستحقات المالية المتراكمة على البطاقة وإلا سيتم إلغاؤها. وكذلك فإن الجسم «سينهار» بنفس الطريقة. ويقول الدكتور مارك ماهوالد، مدير مركز مينيسوتا لاضطرابات النوم، إن قلة النوم أمر شائع، والبعض يتفاخر به، ولكننا سندفع ثمن سهر الليل والاستيقاظ في وقت مبكر.

وأحدنا يحتاج إلى نحو سبع ساعات من النوم الليلي، فهل نوم ساعة إضافية يحمينا من زيادة الوزن أو يُقلل منه؟. الجواب لا بالطبع. هذا ما يقوله الدكتور مايكل بريوز، مؤلف كتاب «جمال النوم» والمدير الطبي لقسم النوم في مؤسسة أروهيد الصحية في أريزونا. ويضيف: «ولكن لو كنت من الذين ينامون فقط خمس ساعات بالليل، أي أقل من المطلوب، ثم بدأت تنام سبع ساعات، فإنك ستبدأ بملاحظة النقص في وزنك».

والأمر ليس فقط ناتجا عن تدني مستوى نشاط عمليات الأيض (التمثيل الغذائي) الكيميائية الحيوية داخل الجسم عند قلة النوم، بل يذكر الدكتور بريوز نقطة أخرى مهمة في تفسير هذه العلاقة، وهي أن زيادة الوزن هذه لها علاقة مباشرة بما يُعرف بالهرمونات الليلية. وهناك هرمونان يشكلان المفتاحين في علاقة النوم بالشهية والوزن، هما هرمون «غريلين» ghrelin، وهرمون «ليبتين» leptin. وهرمون «غريلين» هو الهرمون الذي يدفعك للأكل. وحينما تحرم جسمك من النوم الكافي بالليل ترتفع نسبة هذا الهرمون. وهرمون «ليبتين» هو الهرمون الذي يمنعك من التمادي أو الرغبة في الأكل. وتنخفض نسبته عند قلة النوم بالليل. وبالنتيجة فإن تدني هرمون «ليبتين» وزيادة هرمون «غريلين» تعني زيادة وزن الجسم. النوم لساعات كافية، وفي فترة الليل بالذات، ليس مجرد بحث عن راحة واسترخاء للجسم، بل إنه اليوم من وجهة النظر الطبية المبنية على الدليل والبرهان، هو ضرورة للوقاية من الأمراض المزمنة. وكانت مجلة «صحتك» في الشرق الأوسط قد عرضت الدراسات التي تحدثت عن نتائج قلة النوم في الليل بارتفاع الإصابات بالسمنة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم. وهذه «الأمراض» الثلاثة من أهم عوامل خطورة ارتفاع الإصابات بأمراض شرايين القلب وشرايين الدماغ، بكل ما لهما من مضاعفات وتداعيات صحية. ولذا فإن «النوم بالليل لفترة كافية» وسيلة للوقاية من الأمراض أسوة بممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية وغيرها من سلوكيات نمط الحياة الصحي.


المصدر:
جريدة الشرق الأوسط يونيو 2010م



قصة طريفة مع علاج لتكبير الصدر بالأعشاب

بِسْمِ الْلَّهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيْمِ

تكبير الصدر بالأعشاب

--------------------------------------------------------------------------------

نشبت مشاجرة بين زوج وزوجته والسبب صدر هيفاء وهبي
كان الزوج بجوار زوجته وأخذ يقلب في قنوات التلفزيون فإذا بأحد القنوات تطل منها هيفاء وهبي الفاتنة صاحبة القوام الممشوق والصدر الملفوف فإذا بالزوج المحترم يعدل من جلسته وينظر إلي هذه الفاتنة وتكاد عيناه تخرج من مكانهما ولا تستقر علي مكان واحد ونسي أن زوجته المصون بجواره فإذا بها تطلب منه أن يغير القناه علي قناة أقرا لتشاهد درسا دينيا لعمرو خالد أو أن يغير علي قناة دريم لتستمع لدرس التجويد الذي يلقيه الأستاذ أحمد عامر ( سبحان الله علي الرغم من انها منذ قليل كانت تشاهد الأفلام والمسلسلات قال ايه هلت عليها التقوي فجاة )
وبعد أن خضع لطلب زوجته وهو يقول متحسرا في نفسه( جاتنا نيله في حظنا الهباب )
بدأت الزوجة الفصل الثاني من النكد :
وأخذت تطلب من زوجها أن يشتري لها كريم لتكبير الصدر سمعت عنه من جارتها فأخبرها أن هذه الكريمات لا تجدي
فطلبت منه أن يذهب بها الي مركز تجميل أو مركز متخصص في عملية حقن الصدر بالسيليكون فهب فيها واخبرها بعدم استطاعته علي تكاليف هذه العملية الباهظة الثمن
ومن هنا نشبت المشاجره ربما صادفت هذه القصة أحد القراء من الزائرين أو الأخوة الأعضاء والأن نقدم لهم الحل من صيدلية ربنا كما احب أن اسميها
الأعشاب وتكبير الصدر :
بدون تفصيلات ممله اليكن يابنات حواء أهدي هذه الوصفة المجربة الصحيحة
يؤخذ100جم من الحلبة المطحونة المنخولة + 50من الشمر المطحون المنخول جيدا ويخلط الجميع خلطا جيدا ويؤخذ مقدار 100 من زيت الحلبة الجيد
طريقة الأستخدام يؤخذ مقدار ملعقة من الخليط السابق مضافا اليهم ملعقة من زيت الحلبة
ويعجن الجميع حتي يصير الخليط كالعجين ويدلك بهم الصدر بحركة دائرية لمدة 10 دقائق وتكرر هذه العملية يوميا لمدة شهر ويفضل في المساء
وانتظروا مني المزيد من الوصفات في حلقات قادمة
ابو البنات سيد قطب اخصائي الاعشاب الطبية

__________________
منقول

جراثيم لوحة المفاتيح قد تنقل أمراضا خطيرة

جراثيم لوحة المفاتيح قد تنقل أمراضا خطيرة

--------------------------------------------------------------------------------


جراثيم لوحة المفاتيح قد تنقل أمراضا خطيرة





يتجاهل الكثير منا نظافة لوحة مفاتيح الكمبيوتر Key Board أو الماوس Mouse ، ولكن هل تعلم مدى خطورة ذلك ؟

لقد أكدت دراسة علمية حديثة أن لوحة مفاتيح الكمبيوتر قد تحتوي على جراثيم أكثر خطورة على الصحة من غطاء كرسي المرحاض .

وكانت مجلة (ويتش ؟ كومبيوتنج) - المتخصصة في الكمبيوتر - قد طلبت من عالم أحياء القيام بفحص مجهري لأكثر من 30 لوحة مفاتيح في مكتب في لندن كعينة تمثيلية ، وخلص إلى أن بعضها يحتوي على " جراثيم تمثل خطرا كبيرا ، ومن شأنها نقل المرض إلى مستخدمها " .

وقالت المجلة على موقعها الإلكتروني : " من بين تلك العينة اعتبرت أربع لوحات مفاتيح خطيرة جدا على الصحة ..






" وذهب عالم الأحياء إلى حد طلب التخلص فورا من إحداها لأنها كانت أقذر 5 مرات من "كرسي مرحاض" تم فحصه للمقارنة . وكانت الجراثيم التي عثر عليها في لوحة المفاتيح الأكثر قذارة حيث تفوق بمائة وخمسين مرة الحد المسموح به للجراثيم المؤذية .

وأكد العالم أن الجراثيم التي عثر عليها على لوحات المفاتيح من شأنها أن تسبب تسمما غذائيا، وأرجع السبب الرئيسي لتلوث لوحة المفاتيح إلى تناول الطعام على المكتب ؛ لأن بقايا الطعام تتسبب في نمو ملايين الجراثيم ، بالإضافة إلى انعدام النظافة الشخصية .. كعدم غسل اليدين بعد الذهاب إلى الحمام " .

وقالت سارة كيدنر - رئيسة تحرير (ويتش ؟ كومبيوتنج) - :

" إن معظم الأشخاص لا ينتبهون إلى الأوساخ التي تتراكم على الكمبيوتر ، وينتهي بهم الأمر في حال عدم تنظيفه إلى وضع شبيه بتناول طعامهم على كرسي المرحاض " .

ونصحت سارة كيدنر القراء بالقيام فورا بتنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر تنظيفا تاما قائلة : "فلم لا نبادر بهذا الآن ! "

منقول

إكتشفي الآن أسرار لم تعرفيها من قبل عن الرجل

اكتشفي الآن أسرارًا لم تعرفيها من قبل عن الرجل !!



1- يعذب المرأة كثيرا صمت الرجل .
إنها لاتدري لماذا يصمت .. ذاك لأنها تصمت عندما تكون غاضبة أو محبطة أو حزينة .
مالا تعرفه المرأة عن الرجل
هو أن الصمت هو الحالة الطبيعية لديه ، فهو يصمت لأنه ببساطة ليس لديه مايقوله وتحاول المرأة أن تستجره للكلام ، لأنها تعرف أنها إذا صمتت فهي تنتظر منه أن يسألها .. عن سر صمتها ..ثم تبدأ بالأسئلة التي يضيق بها الرجل ذرعا ..ويعتبرها تحقيقا . ويصاب بالحيرة أمامها لأنه ببساطة .. لايعرف ماذا يقول .
لذا فعلى حواء حينما يصمت وترغب في أن يتكلم ألا تلاحقه بالأسئلة وإنما تسترسل في الحديث عن موضوع يحبه ..بطريقة سلسة ناعمة .. وسوف يتجاوب معها .


2ـ تقدم المرأة الكثير للرجل ..وتصدم حينما تطلب منه شيئا ثم يصيح في وجهها أنه لايستطيع .. مع أنه طلب تافه جدا
مالاتعرفه المرأة عن الرجل
هو أنه شديد التركيز فيما حوله وأي تشويش يثير أعصابه حتى وإن كان يحبها ...لذا فعليها أن تتجنب أن تطلب منه ماتريد حينما يكون منهمكا في أي شيء ..أي شيء .. حتى لو كان شيئا تافها في نظرها .

3ـ تنتظر المرأة من زوجها أن يكون فارسها الذي يحنو عليها ويرق لشكواها .. ولكنها تصدم حينما تشتكي له ..بأنه يقول الموضوع تافه ولا يستحق منك هذا القلق وتظنها لامبالاة منه بها.
ومالا تعرفه المرأة
هو أن الرجل يقدم لها مايحتاجه هو ظنا منه أنه حل سيريحها مثل مايريحه ..فهو يحتاج ممن حوله إلى الثقة بقدراته ..وقدرته على حل الصعاب .... وعند الرجال .. فمثل هذا الرد يعتبر منطقيا جدا ومطلوبا ..أنه يعني أنت قوي بما فيه الكفاية .. لتتجاوز هذا الأمر بسهولة ... ولكن المسكينة تغرق في حزنها وتتهمه باللامبالاة .

4- وإلحاقا بهذه النقطة فإن المرأة تستغرب من الرجل عصبيته وعدم تقديره لاهتمامها به
وردوده الفظة على أسئلتها التي توحي بالقلق عليه . .إنها تحتاج الاهتمام والحنان ..وتظن أنه يحتاجه ..هو يحتاجه ولكن ليس بهذه الطريقة ،ويحتاج منها أكثر إلى أن تحسسها بثقتها ، وإكبارها وتقديرها .

5ـ تستغرب المرأة حينما تذهب مع زوجها للسوق أنه يصبح عصبيا ويستعجلها ..فيما تريد هي أن تختار على مهل ، وكثيرا ماينتهي التسوق بمشكلة .
مالا تعرفه المرأه
هو أن التسوق ليس مشكلة عند الرجل ، بل المشكلة في أن الرجل يميل دائما إلى التركيز في نظراته .. تفكيره .. كلماته .
لذا يتعبه التشويش الموجود في السوق، كثرة البضائع والمحلات .. والبائعين فيما تستمتع المرأة بهذا التنوع وهي لاتفهم لم هو عصبي هكذا .
للمعلومية ، تستطيع المرأة أن تتحدث بالهاتف وهي تحمل طفلها وتراقب طبق العشاء على النار بكل يسر بينما يعتبر الرجل مثل هذا تعذيبا .

6ـ ماأن يبدي الرجل ملاحظته على المرأة في زيها ..طريقة كلامها .. حتى تبادر بالتغيير إرضاء له ..
ولكن يحترق قلبها المسكينه حينما لاترى منه هذا التجاوب بل تراه عنيدا أحيانا في إجابتها لما تريده من تغيير المرأة ببساطة تسعى لأن ترضي زوجها .. أما هو فيعتبر محاولة التغيـير تحديا صارخا لشخصيته فيقاوم .
مالا تعرفه المرأة
هو أن الرجل لابد من أن يحس بالقبول من المرأة ، إذا أحس بالقبول ارتاح كثيرا ولم تعد مسألة التغيـير حساسة بالنسبة له .

7ـ أحيانا تلاحظ المرأة .. رغم أنها لم تقصر في شيء أن الرجل صار عصبيا فظا سهل الاستـثارة .. ينـتـظر حدوث أدنى مشكلة .. ليخرج من المنزل ... تغضب هي .. وبعد يومين .. يعود إلى وضعه الطبيعي .. وكأن شيئا لم يكن . تـنـتـظر منه أن يعتذر .. وهو لايفهم لماذا تعامله بهذه العجرفة ، مما يزيد الأمور سوءا .
مالا تعرفه المرأة عن الرجل
هو أنه يصاب بدورة عاطفية .. هذه الدورة لابد منها وإلا اخـتـنـق حبا .. الرجل بعد فترة يحس بفقدان التوازن ..وبحاجة لأن يعيش مع نفسه فقط ... يدخل إلى أعماقه ويغلق عليه أبواب كهفه والويل لمن يقـترب .
وهذا سر المزاج العصبي وبعد أن تنتهي الدورة تستمر يومين أو ثلاثة على الأكثر ، يعود وكله حب وشوق إلى زوجته التي لايفهم لماذا هي عصبية غير لطيفة غالبا .. حينما يدخل الرجل كهفه تلا حقه المرأة تظن أنه غاضب منها .. وملاحقتها تزيده انسحابا .
طبعا هذا الكلام لاينطبق على جميع الرجال وقد توجد بعضها في رجل ولا توجد في آخر

منقول


لمن تبحث عن الحمل والعلاج بالقرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم




لمن تبحث عن الحمل والعلاج من خلال ايات القران الكريم




تقرأعلى ماء وزيت زيتون خلط به المسك وزيت الورد وتستعمل شرب واغتسال وتدهين يوميا


وتقرأهذه الايات الكريمة يوميا بعد كل صلاة بنية العطاء للذرية الصالحة :


1 . الفاتحه
2. الكرسي
3. خواتيم سورة البقره - اخر ايتين
4. الإخلاص
5. الفلق
6. الناس


والايات التاليه :


اولا: سورة البقره الايه 163 و 164


163 وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ -164- إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ


ثانيا: سورة ال عمران الايات من 38 الى 40


-38 - هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء -39-فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ -40-قَالَ رَبِّ أَنَّىَ يَكُونُ لِي غُلاَمٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاء


ثالثا : سورة النساء ايه رقم 1


-1- يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا


رابعا: سورة المائده الايه 67


-67- يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ


خامسا : سورة الاعراف الايات 54 و 55


-54- إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ -55- ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ


سادسا: سورة الأعراف ايه 189


-189- هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلاً خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحاً لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ


سابعا : سورة هود الايه 52


-52- وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ


ثامنا : سوره هود الايه 71


- 71- وَامْرَأَتُهُ قَآئِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَقَ وَمِن وَرَاء إِسْحَقَ يَعْقُوبَ


تاسعا : سورة الرعد الايه38


-38- وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ


عاشرا : سورة النحل الايه 72


-72- وَاللّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ


احدى عشر : سورة النحل الايه 78


-78- وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ


اثنى عشر : سورة مريم من ايه 1 الى 21


-1- كهيعص -2- ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا -3- إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيًّا -4-قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا -5-وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا -6- يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا -7- يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا -8- قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا -9-قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا -10-قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا -11- فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ مِنَ الْمِحْرَابِ فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ أَن سَبِّحُوا بُكْرَةً وَعَشِيًّا -12-يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا -13-وَحَنَانًا مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا -14-وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّارًا عَصِيًّا -15-وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا -16-وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا -17-فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا -18-قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا -19-قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا -20-قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا -21-قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا


ثالث عشر : سورة الانبياء الايه 83 و 84


-83- وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ -84- فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ


رابع عشر : سورة الانبياء الايه89 و 90


-89- وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ -90-فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ

خامس عشر :سورة الحج ايه 5


-5- يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ


سادس عشر : سورة المؤمنون الايات من 12 الى 14


-12-وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ -13- ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ -14-ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ


ساابع عشر :سورة فاطر الايه 11


-11- وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ


ثامن عشر : سورة الصافات الايات من 99 الى 101


- 99- وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ -100-رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ -101-فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ


تاسع عشر : سورة غافر الايه 64


-64- اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاء بِنَاء وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ


عشرون :سورة الواقعه الايه 58 و 59


-58- أَفَرَأَيْتُم مَّا تُمْنُونَ -59- أَأَنتُمْ تَخْلُقُونَهُ أَمْ نَحْنُ الْخَالِقُونَ


احدى وعشرون : سورة التحريم الايه 12


-12- وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ


اثنى وعشرون : سورى الطارق الايه 5 الى 7


-5- فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ -6- خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ -7-يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ


ثلاثه وعشرون : سورة التين الايه من 1 الى 8


-1-وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ -2-وَطُورِ سِينِينَ -3-وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ -4-لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ -5-ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ-6-إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ-7-فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ -8-أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ


اربعه وعشرون : سورة العلق من ايه 1 الى 5


-1-اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ -2-خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ -3-اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ -4- الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ -5- عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ




ثم يدهن به البطن والظهرهذا يستخدم للنساء او الرجال


.................................................. ................................


ايات الله الكريمه باذن الله فيها شفاء لنا جميعا ولازواجنا ولزوجاتنا


ومن فرج عن مسلم كربه فرج الله عنه ان شا ءالله كربه من كرب يوم القيامه
________________________________________
منقول
[/img]

مرض الأكزيما

ما هي الإكزيما؟


الإكزيما مرض جلدي يصاب به عادة الأطفال، والكبار، يتميز بجفاف الجلد واحمراره، وبالحكة الشديدة.




ما سبب الإكزيما؟


السبب الرئيس غير معروف، إلا أن 80% من الإكزيما سببها وراثي، حيث نجد معظم الأطفال المصابين بالإكزيما لديهم تاريخ وراثي لأحد الأبوين في الإصابة بالمرض كما أن هناك عدة عوامل مصاحبة كأمراض الحساسية مثل حساسية الصدر ( الربو ) إضافة إلى العوامل المهيجة للإكزيما مثل بعض دمي الأطفال،و بعض أنواع السجاد.




هل إكزيما الأطفال سببها الحساسية؟


لا. إكزيما الأطفال لا تنتج عن الحساسية، ولكن الأطفال المصابين بهذه الإكزيما لديهم جلد حساس جدا ممكن أن يتأثر بعدة عوامل مثل الغبار، و الحيوانات الموجودة في المنزل كالقطط والكلاب مما يثير الجلد ويساعد على ظهور الإكزيما.




هل هناك أطعمة معينة تسبب إكزيما الأطفال؟


على الرغم من أن كثير من الأطعمة قد تساعد على ازدياد الإكزيما إلا إنها ليست سببا مباشرا. وهي تختلف من شخص إلى آخر ولذلك يجب عدم منع الطفل أو المريض بالإكزيما من أكل طعام معين إلا إذا لوحظ ازدياد الإكزيما بعد تناول هذا الطعام ومن هذه الأطعمة الموز، البيض، الفراولة، السمك، الروبيان، المكسرات، المانجو، الفلفل...ألخ.




أين تظهر عادة الإكزيما في الجسم عند الأطفال؟


في الأطفال الرضع تظهر في فروة الرأس، والوجه، والرقبة، واليدين، والرجلين، أما في الأطفال من سن 2-14 سنة فتظهر في ثنايا اليدين والرجلين ( في الجهة الداخلية من المرفقين والركبتين).




في أي سن يصاب الأطفال بالإكزيما؟


من 49 إلى 75 % قبل 6 شهور من العمر.


من 80 إلى 90 % عند سن الخمس سنوات.




كم نسبة الأطفال المصابين بالإكزيما في العالم؟


من 12 إلى 25 %




هل تستمر الإكزيما مع الأطفال عند التقدم في العمر؟


عادة ما تختفي الإكزيما عند التقدم في العمر، وتختلف من شخص إلى آخر. وفي 10-15 % من الحالات تستمر الإكزيما عند الكبر ويعتبر هؤلاء لديهم جلد جاف وحساس جدا.




هل ممكن أن يصاب الطفل بالإكزيما إذا لم يكن أحد الوالدين مصابا بها؟


نعم على الرغم من أن نسبة كبيرة( 80%) يكون فيها أحد أفراد العائلة مصابا بها.




هل الطفل المصاب بالإكزيما معرض للإصابة بأمراض أخرى؟


هناك احتمال بإصابة الطفل بأمراض أخرى متعلقة بالحساسية كالربو وغيرها.




هل الإكزيما معدية ؟؟؟


لا، فالإكزيما مرض جلدي غير معد، ولا تنتقل من شخص لآخر.




ماهو علاج الطفل المصاب بالإكزيما عندما يكون يحك جسمه بعنف حتى يجرح نفسه ..؟؟






- تقليم أظافر الطفل باستمرار.


- استخدام المرطبات للجسم باستمرار.


- التقليل من استحمام الطفل قدر الإمكان لتجنب جفاف الجلد.


- استعمال الصابون الخاص بالبشرة الجافة.

- استعمال الملابس القطنية 100%.


- استخدام أغطية السرير القطنية.


- استخدام المراهم وليس الكريمات.




كيف تبدو الإكزيما وما هي أعراضها؟


على الرغم من اختلاف الإكزيما من شخص إلى آخر، إلا أن ما يميز الإكزيما هو وجود بقع حمراء جافة وشديدة الحكة. والتي كما ذكرنا عادة ما تظهر عند الأطفال في الخدين والرقبة وثنايا الجلد في اليدين والساقين.




ما الذي يسبب الحكة عند مريض الإكزيما؟


هناك عدة أسباب للحكة وهي تختلف كذلك من شخص إلى آخر، وفي كثير من الأحيان من الصعب تحديد السبب المباشر. يعتبر احتكاك الجلد بالأشياء الخشنة من الأسباب المؤدية إلى الحكة، بالإضافة إلى الحرارة والعرق كما أن بعض أنواع الصابون والمنظفات والغبار تسبب الحكة، كذلك التهابات الجهاز التنفسي( نزلات البرد) المسببة بالفيروسات، وأيضا الحالة النفسية قد تكون من مسببات الحكة عند مريض الإكزيما.




من يصاب بالإكزيما؟


يصاب بالإكزيما الأطفال، والكبار، ولكن عادة ما تظهر عند الصغر خاصة لمن يوجد لديهم استعداد وراثي.




كيف يمكن علاج الحكة المصاحبة للاكزيما بالطرق المنزلية؟


من أهم الأشياء في العلاج وقف الحكة المصاحبة للإكزيما، وبسبب تميز الإكزيما عادة بالجفاف، فإن استعمال مرطبات الجلد بصورة دائمة من العوامل الضرورية للعلاج، وتعتبر هذه المرطبات أكثر فاعلية إذا استعملت مباشرة بعد الاستحمام حتى يثبت المرطب على الجسم ويحتفظ الجلد برطوبته وهذا يساعد على قلة الإحساس بالحكة بالإضافة إلى قلة دواعي استخدام كريمات الكورتيوزون التي توصف عادة لمرضى الإكزيما.


ومن الأشياء الأخرى التي تساعد على وقف الحكة هو استخدام الكمادات الباردة على الأماكن المصاحبة للحكة.
موضوع منقول








السبت، 30 يوليو 2011

درس سويتش ماكس - إضافة الصوت الى الصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابط تحميل فديو الدرس

http://www.rofof.com/4nhvbf12/Drs_swytsh.html 

http://www.mediafire.com/?91xcqndbh26v1od 

http://www.m5zn.com/uploads/2011/4/11/embed/041111230443ppue0flj4rzpghs.swf 

درس سويتش ماكس - عمل لمعه على النص

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابط تحميل فديو الدرس

http://www.mediafire.com/?v4d2fk98obz95t6

http://www.rofof.com/4sirgn11/Drs_swytsh.html 

درس سويتش ماكس - عمل ثلاث حركات جميلة للنص

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابط تحميل فديو الدرس