Translate

الاثنين، 30 مارس 2015

عيادة الطب البديل

عيادة الطب البديل

    فوائد الثوم
* سائل من سكاكا يقول: أسمع عن فوائد الثوم.. فما هي أهم فوائده؟
- عزيزي السائل.. للثوم فوائد عديدة لعل اهمها تخفيض كوليسترول الدم وخاصة كوليسترول البروتين الشحمي المنخفض الكثافة (LDL) ويزيد كوليسترول البروتين الشحمي العالي الكثافة (HDL) كما يخفض الدهون في الدم، ووجد مركب الاجون في الثوم الذي ينتج عن هرس الثوم حيث يقلل من تكون الجلطات الدموية وهذا يجعل الثوم علاجا نافعا للمصابين بأمراض القلب، كما يخفض الثوم ضغط الدم، وتبين من الدراسات ان الثوم يقاوم الكثير من البكتيريا التي تسبب تسمما غذائيا. وللثوم قدرات مضادة للفطريات مثل داء المبيضات ( القلاع )، كما تثبت الابحاث مقاومة الثوم للفيروسات مثل الانفلونزا والحلا البسيط.
والاهم من ذلك ان الثوم يقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة ويعتقد ان السبب في ذلك مركبات الاليسين التي يبدو انها تمنع التغيرات السرطانية في جدار المعدة. ان تأثير الثوم المضاد للجراثيم مهم ايضا ويمكن ان يساعد على العمل ضد بكتيريا جرثومة المعدة ( هليكوباكتر بيلوري) التي تسبب قرحا معدية يمكن بدورها ان تصبح سرطانية.
فطر عيش الغراب
* سائل من الطائف يقول: نسمع عن فطر عش الغراب المعروف بفطر مايتاكي يرفع قدرات الجهاز المناعي ويكبت نمو الاورام فهل هذا صحيح ؟
- عزيزي السائل من الطائف.. يوجد هناك فطر عش الغراب المعروف باسم مايتاكي وفطر عش الغراب المعروف باسم فطر شيتاكي وهما صينيا الاصل. ما قيل عن فطر مايتاكي حول نقص المناعة وكبت الاورام صحيح، وقد اجريت عليه دراسات عديدة، وقد تبين ان خلاصات هذا الفطر تحفز جهاز المناعة بزيادة نشاط كريات الدم البيضاء، ويبدو ان هذه الخلاصات تحفز جهاز المناعة على شن هجمات على البكتيريا والفيروسات الغازية للجسم، فضلا عن مساعدته على الرد اذا واجهه غازي مماثل مستقبلا، ويحتوي على احماض النيموتينيك وحمض الخل وحمض التفاح التي يمكن ان تمنع وتقتل الكائنات المجهرية الدقيقة مثل البكتيريا، ووجود مركبات فينولية ومواد الكيتون تساعد على مقاومة البكتيريا التي تنمو في اماكن دافئة ورطبة في الجسم. يحتوي فطر مايتاكي على مادة مغذية تسمى لنتينان.. هذه المادة اضافة الى مادة اخرى تسمى D-Fraction قادرتان على كبت نمو الاورام السرطانية، ويوجد من فطر عش الغراب مايتاكي مستحضر مقنن على هيئة كبسولات.
أدوية عشبية
* سائله من دبي تقول: نشاهد على بعض القنوات الشعبية شريطا يمر اسفل الشاشة يعلنون فيه عن ادوية عشبية تشفي جميع الامراض ويضعون ارقاما لمن اراد الاستفسار والتوصيل بمبالغ مرتفعة جدا والسؤال: هل هذه الادوية العشبية مقننة وموثقة من أي جهة صحية؟
- عزيزتي السائلة من دبي.. الاعلانات التي تبث عبر بعض القنوات الفضائية عن ادوية عشبية تعالج كثيرا من الامراض غير صحيحة.. فهذا تغرير وغش المستهلك بشكله المباشر، وليس هناك علاج عشبي على كوكب الارض يشفي من جميع الامراض او على الاقل لم يكتشف هذا النبات ان كان موجودا بالفعل، وعلى مثل هذه القنوات تحري الدقة في ما تبث من اعلانات قد تضر المستهلكين، وعلى هيئة الغذاء والدواء التحذير من مثل هذه الاعلانات والادعاءات المضللة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق