Translate

الاثنين، 24 أغسطس 2015

عيادة الطب البديل


    نباتات جبال فيفا
* سائلة من فيفا تقول: يوجد لدينا في جبال فيفا الشاسعة نباتات كثيرة والبعض منها طبي حيث نستخدمها في علاج بعض امراض البيئة. وسؤالي هو هل قمتم بدراسة هذه النباتات؟ برجاء الافادة.
- عزيزتي: نعم قمنا بمسح شامل على نباتات جبال فيفا الخلابة وأخضعناها للدراسة المخبرية ونشرنا نتائجها في كتابين هما النباتات الطبية في المملكة العربية السعودية الجزء الاول والجزء الثاني، ولكن نتمنى ان تقوم جهة ما ببناء مصنع لانتاج ادوية من تلك النباتات ولكن مع الاسف لا حياة لمن تنادي.
الأورام الليفية
* سائلة من صبيا تقول: أعاني من الأورام الليفية للرحم وذلك حسب تشخيص الاطباء وصرفوا لي ادوية ولكن لم اجد الشفاء الكامل. سؤالي هل هناك ادوية عشبيه تساعدني. ارجو الافادة.
- عزيزتي: هناك مكملات غذائية تستخدم لعلاج هذه الحالة وهي : الأرجنين حيث يقوم بتعزيز جهاز المناعة ويقلل من نمو الاورام الحميدة. يؤخذ بمعدل 500ملجم مع فيتامين ج وذلك من اجل امتصاص افضل. كما يؤخذ فيتامين أ بجرعة 25000 وحدة دولية مرة واحدة في اليوم وهو يقوي جهاز المناعة ويصلح الانسجة. وهناك العلاج بالتدخل الجراحي الذي يعد الاجراء المتبع لإزالة الورم الليفي.
لسع النحل
* سائل من الكويت يقول: سمعت عن لسع النحل حيث يقولون انه علاج جيد لالتهاب المفاصل وللروماتويد. فهل هذا صحيح؟ أفدنا جزاك الله خيرا في الدنيا والآخرة.
- عزيزي: نعم سم النحل يعالج مشاكل المفاصل حيث ان من اهم تأثيراته انه يمنع تخثر الدم ويحرض الجسم على افراز هورمون الكورتيزون وهو اكثر مضادات الالتهابات الروماتزمية، كما انه يزيد مناعة الجسم ضد الامراض وهناك معالجون في السعودية وفي مصر وفي جميع انحاء العالم يستخدمون سم النحل في علاج مرضاهم. وفي السنوات الاخيرة يوجد سم النحل في حقن يمكن استخدامها بحقن السم في موضع الالم.
الغذاء الملكي لملكات النحل
* سائلة من عمان تقول: ان الغذاء الملكي لملكات النحل يعالج العقم. وسؤالي هل هو لعقم الرجال والنساء ام الرجال فقط، ارجو الإفادة.
- عزيزتي: الغذاء الملكي للنحل يستعمل لعلاج العقم عند الرجال حيث يؤخذ مقدار 50 ملجم من الخراير مباشرة وتوضع فوق اللسان وتترك للامتصاص من حالها. ثم يشرب بعد امتصاصها ملء كوب من حليب البقر ويستمر الشخص على ذلك مدة شهر يومياً. حيث يفيد في تنشيط الغدة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي. كما انه يفيد كذلك في حالات ارتفاع الكليسترول وارتفاع ضغط الدم وكذلك في الحالات العصبية والنفسية. كما يفيد في علاج فقر الدم الشيخوخي وامرض الشيخوخة.
الفجل
* سائل من الطائف يقول: أنا أستعمل الفجل بكثرة فهل له اضرار حيث انني اشعر بالنشاط وشهيتي للأكل تكون مرتفعة بعد أكله. أفدني جزاك الله خيراً.
- عزيزي السائل من الطائف. لقد اهتم الأطباء العرب بالفجل فتحدثوا عنه كثيراً واشادوا بفوائدة لاسيما وانه يحتوي على اهم المعادن والفيتامينات والاحماض فقالوا انه مقو للهضم ويشد المعدة ومدر البول ومدر للطمث. وفي الطب الحديث يؤكل الفجل كمشه وهو مقوم للعظام ويفيد عصيره المصابين بالحصيات الصفراوية، وبالأخص عندما يؤخذ على الريق، وان أخذ العصير بعد الطعام ساعد على هضمه. يستعمل الفجل كعلاج ناجح لمكافحة السعال الديكي. وحيث ان الفجل غني بالحديد فانه مفيد لمرض فقر الدم، وكذلك يفيد الفجل الجلد والشعر لاحتوائه على عنصر الكبريت. ويوصي الاطباء للاشخاص الذين يعانون من امراض المرارة بتناوله وكذلك النقرس والروماتزم. ويشترط ان يكون الفجل طازجاً وطرياً ويمضغ جيداً. يضر الفجل الاشخاص المصابين بأمراض الكبد والمغص المعدي المعوي وذوي الأجهزة الهضمية الضعيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق