Translate

الجمعة، 21 أغسطس 2015

علماء: يمكن القضاء على الإنفلونزا من دون لقاح


علماء: يمكن القضاء على الإنفلونزا من دون لقاح





أكد علماء أمريكيون على أنه يمكن القضاء على الإنفلونزا من دون لقاحات خاصة.



واكتشف العلماء طريقة لمنع تطور الإنفلونزا من دون تلقيح المصابين. وقالوا إن هذا الأمر مهم جدا، خاصة للناس الذين تسبب لهم اللقاحات المضادة للإنفلونزا مشاكل صحية. كما انه يجب تغير اللقاحات سنويا لأن الفيروسات تتكيف عليها. لذلك، فإن ما نقوم به حاليا هو عملية أساسية ومهمة.



ويقول رئيس الفريق العلمي، جاكوب يونت، “اللقاح المضاد للإنفلونزا يجب تغيره سنويا لأن الفيروسات في تغير مستمر. لذلك نحن نعمل للوصول الى طريقة أساسية غير مستخدمة ضد سلالات الفيروس”، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.



ويكمن جوهر الطريقة الجديدة في زيادة تركيز البروتين IFITM3 الفعال في مكافحة جميع سلالات الفيروس، قبل الإصابة بالمرض. وعمليا يبدأ تركيز هذا البروتين بالارتفاع بعد إصابة الشخص بالمرض، وبذلك يخفف من الآلام الناتجة عنه. هذا البروتين يمنع الفيروس من التكاثر. أي أنه عند رفع تركيز هذا البروتين في الجسم لن يصاب الشخص بالإنفلونزا.



هذا البروتين موجود في جميع خلايا الجسم بنسب منخفضة. لذلك، عند دخول الفيروس إلى الجسم تجري عملية نشطة في انتاج مادة انترفيرون التي تدعم مستوى البروتين IFITM3 لمكافحة الفيروس، وهذه العملية تعطي إشارة الى انزيم يمنع عمل هذا البروتين.



وهذه حاليا المشكلة التي يواجهها الباحثون، حيث لم يتوصلوا إلى طريقة لحجب هذا الإنزيم الضروري لنمو أجنة الفئران، في حين لا تأثير لعدم وجوده على البالغين. لذلك يدرس الباحثون كيفية حجبه في الفئران البالغة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق