Translate

الاثنين، 17 أغسطس 2015

لا ينبغي إهمال الآلام البسيطة التي تصيب الإنسان من وقت لآخر أو التقليل من شأنها

    لا ينبغي إهمال الآلام البسيطة التي تصيب الإنسان من وقت لآخر أو التقليل من شأنها، فقد تشكل ناقوسا وإنذارا للجسم من وجود خطر ما، ويمكنك تجنب الكثير من الأمراض إذا استجبت لهذا الإنذار مبكرا واستشرت طبيبك.
وفي الحياة اليومية، هناك الكثير من الحالات والحوادث التي تمر على الإنسان وتسبب له مشاكل صحية وآلاما مختلفة، كجرح صغير في إصبع اليد أو التواء القدم أو مغص في المعدة بعد وجبة ما أو في نهاية عمل طويل وشاق.
والآلام تعمل كجهاز إنذار للجسم لتحذره من خطر ما، أو من اختلال عمل جهاز ما في الجسم، وهي كالشعور ب الجوع، فتطالب الجسم باتخاذ إجراء عاجل لتفادي الخطر، كما ذكر موقع "بريغيتيه" الألماني.
وهناك عدة أنواع من الآلام، منها بدنية كالجروح والحروق، وهذه يمكن معرفة أسبابها، ويمكن معرفة علاجها. وهناك آلام أخرى قد يصعب من الوهلة الأولى معرفة أسبابها، كآلام الظهر والكتفين، وقد تكون بسبب التواء أو تشنج العضلات، أو قد تكون هناك أسباب أخرى نفسية لا تقل خطورة على الأسباب البدنية وتسبب أيضا آلاما مختلفة بالجسم واختلالا في وظائفه.
وتنصح د. يوليكا شون -وهي طبيبة أخصائية في علاج الآلام بالمستشفى الجامعي في مدينة لوبيك الألمانية- بمراجعة الأطباء لمعالجة الآلام في حالة ظهور تغييرات كبيرة مفاجئة في نوع الآلام أو ظهورها عند القيام بأعمال أو نشاطات معينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق