Translate

الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

خدر الوجه أثناء السفر بالطائرة طبيعي


إصابة جانب الوجه بالخدر أمر طبيعي خلال السفر جواً
لوس أنجلوس - الرياض
    طمأن الأطباء من يتعرضون أو يشعرون بخدر في جزء أو جانب من الوجه وتنميله أثناء سفرهم على متن الطائرات أن الشعور بهذا الأمر حالة طبيعية نظراً لاختلال وتركز ضغط الدم في مجرى الأذن الوسطى.
ويقول الأطباء أن الشعور بالخدر والتنميل يعتبر امراً شائعاً وعادياً ولا يستدعي الخوف أو الذعر أو اعتباره من علامات أو أعراض المعاناة من علة أو مرض ما لكون الإحساس بذلك يختلف بين الأشخاص بفروقات متباينة بين طفيف ومتوسط وواضح جداً.
وبحسب ما جاء في التقرير الذي نشرته مجلة علمية عن هذا الأمر فإن سبب هذا الشلل الموقت الذي يحدث أحياناً لجانب من الوجه أو كله ويعاني منه فئة كبيرة من الناس أثناء سفرهم جواً يكون من اختلال وظيفة العصب الحركي الرئيسي في الوجه المتأثر بتغير تركيز ضغط الدم وتجمعه في مجرى الأذن الوسطى ليؤدي ذلك لنقص في تدفقه غالباً وينتج عنه هذا الخدر والتعطل الطفيف في الحركة والذي سرعان ما يزول عند عودة الأمور لطبيعتها.
وذكر المشرفون على التقرير والدراسة التي أجريت عن هذا الموضوع أن هذا الاحتقان في الدم يصيب غالباً وبنسبة كبيرة من يعانون في الأساس من التهاب واعتلال الجيوب الأنفية وأن العلاجات والعقاقير الطبية المستخدمة في تخفيف آثار هذه العلة الصحية من الممكن أن تفيد وتساعد جداً في تهوين تبعات هذا الخدر والتنميل والشلل الجزئي المؤقت في كثير من الأحيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق