Translate

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

عيادة الطب البديل

    الخوف والرهبة والقلق
• الأخ م المفلح يقول إنه يعاني من الخوف والرهبة والقلق والتعرق وتغير الصوت وبرودة أطراف الجسم والخمول والكسل والارتباك وسرعة ضربات القلب في النوم ، صياح وبكاء وأحياناً أضرب من حولي من غير احساس واحساس بالملل والسأم والخمول والكسل وأتمنى الموت واستحباب العزلة للهروب من المواقف. كما يعاني من العصبية الزائدة والجنونية وبالأخص مع أفراد الأسرة، سرعة القذف عند الجماع والتردد في اتخاذ قرارات خاصة خوفاً من اللوم ، واهمال خصالي الشخصية والأحساس بالحتقار من قبل الأهل والآخرين. النسيان الشديد وضعف التركيز. ألم في القولون وانتفاخ في البطن والنرفزة والضعف أمام الآخرين والتفكير المستمر في الانتحار. ويقول هل يستخدم عشبة القديسين ويرجو الإفادة بعلاج لحالته ؟
الأخ م. المفلح لم تذكر أي شيء عن الأدوية التي صرفت لك من قبل أي مستشفى ولم تذكر هل شخص مرضك أم لا ومتى أصابك هذا المرض ولم تذكر أي شيء عن عمرك هذه الأشياء كلها مهمة وعليه فإني أنصحك بمراجعة استشاري أمراض نفسية وفيما يتعلق بآلام القولون وانتفاخ البطن فاتبع هذه العلاجات والتعليمات. خذ ملء ملعقة متوسطة من مسحوق الأرطة ( من العطار ) واخلطه مع علبة لبن زبادي قليل الدسم وكله قبل وجبة الغداء والعشاء يومياً. وكذلك نصف فنجان قهوة من عصير الصبار مرة على الريق ومرة عند النوم وهو يباع لدى العطارين أو محلات الأغذية الصحية. أما الانتفاخ فبإمكانك استخدام ملء ملعقة صغيرة من الكراوية ( من العطارين ) وتضعها في قدر صغير وتضيف لها ملء كوب ماء وتضعها على نار خفيفة وتتركها لمدة 10 دقائق ثم تبردها وتصفيها وتشرب الماء فقط بعد وجبتي الغداء والعشاء. امتنع عن الدهون والمقليات والشاي والقهوة والسكر الأبيض ومنتجات الألبان والحوامض. أما سؤالك عن عشبة القديسين وامكانية استخدامها فيمكنك استخدامها. وهي تستعمل للاكتئاب ويبدو أن المرض الذي تعاني منه هو الاكتئاب.
حساسية الصدر
• الأخت رقية ترغب الإجابة على عدة أسئلة هي :
1 حساسية الصدر والتهاب في المعدة وهل هناك علاج عشبي لهما ؟
2 معجون يتكون من التمر وحلبة وسمن تتناوله النفساء في الصباح ثم يتم استبدال الحلبة بحب الرشاد في النصف الثاني من النفاس فهل هذه الطريقة صحيحة ولا تؤثر على المعدة. وهل هناك طريقة أفضل ؟
3 هل هناك مشروبات وأعشاب تنصح بها في فترة النفاس ؟
4 هل هناك علاج يزيل آثار الإكزيما القديمة جداً ؟
5 هل هناك مضرة من استخدام بذور الكتان للتخسيس ؟
الأخت رقية بالنسبة لحساسية الصدر ( ربو ) يؤخذ كميات متساوية من الزعتر البري وأوراق الجوافة والسنوت وتسحق كل منهما على حدة ثم تخلط مع بعضها خلطاً جيداً وتوضع في علبة ثم يؤخذ منها ملء ملعقة أكل وتوضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تصفى وتشرب بمعدل 3 مرات في اليوم. وفيما يتعلق بالمعجون المذكور في النصف الأول فهو جيد ولا أنصح باستخدام الرشاد وهذه الطريقة لا تؤثر على المعدة. وهناك مشروب جيد للنفاس وهو مشروب قشر القهوة والسنوت. أما آثار الإكزيما القديمة فلا يوجد شيء من الأعشاب يمكن أن يزيلها وحاولي الليزر. أما استخدام بذر الكتان للتخسيس وهل له مضرة فليس له مضرة.
الحنة السوداء
• الأخت أم علي تقول هل الحنة السوداء أو ما يعرف بالكتم هل يحتوي على مادة الرصاص أو غيره من المواد الضارة وفي حالة احتوائها عليه فهل يمتصه الجلد وما هو الضرر الذي يمكن أن يحصل من استعمال الحنه السوداء التي تحتوي على الرصاص؟
الأخت أم علي الحنة السوداء والمكونة من أوراق الكتم لا تحتوي على الرصاص إلا أن بعض المصانع قد تضيف إلى الحنة بعض المواد التي قد تحتوي على الرصاص. والرصاص من المعادن الخطيرة الذي يمتص عن طريق الجلد وهو يؤثر بالدرجة الأولى على الجهاز العصبي المركزي والكلى والكبد وخلاف ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق