Translate

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

عيادة الطب البديل

أ.د. جابر بن سالم
    مرض معدي
* الأخ خالد العبدالله يقول: إنه يعاني من مرض معدي وقولون ويقول إن حالته صعبة ويرغب في معرفة العلاج؟
الأخ خالد هل عملت تحليلاً لجرثومة المعدة إذا لم يسبق لك عمل تحليل لجرثومة المعدة فأرجو عمل التحليل فإذا كانت موجودة لديك فهناك علاج ثلاثي ذكر في بريد القراء وإذا لم يكن لديك الجرثومة فأاستعمل عصير الصبار (يباع لدى العطارين) بمعدل فنجان قهوة صغير صباحاً على الريق وآخر عند النوم. كما يضاف إلى ذلك عصير المواد التالية: ربع ملفوفة + تفاحة + جزرة واحدة تقطع هذه المواد إلى قطع صغيرة ثم توضع في الخلاطة ويضاف لها ملء كوب ماء شرب ثم تخلط ويشرب هذا العصير طازجاً قبل وجبة الغداء يومياً. وهاتان الوصفتان لآلام المعدة. أما القولون فيمكن أخذ ملء ملعقة من مسحوق الأرطة (يباع لدى العطارين) وتخلط مع علبة لبن زبادي قليل الدسم وتؤكل قبل وجبتي الغداء والعشاء يومياً.
حساسية في الجيوب الأنفية
* الأخ سلطان المقاطي يقول: إن لديه حساسية في الجيوب الأنفية مع وجود احتقان داخل الأنف وسبق أن أجرى خمس عمليات في الأنف منها ثلاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ويستعمل بخاخ رناكورت للأنف وحبوب مضادة للحساسية وبدون فائدة. كما يوجد فتحة في طبلة الأذن مع وجود صديد باستمرار يخرج من الأذنين وقد ضعف السمع عنده ويقول لم يعمل أي عملية للأذنين وإنما يستخدم قطرات دون فائدة تذكر. كما أنه يعاني من الربو ويستعمل بخاخ سريتايد وقد أثر هذا البخاخ كما يقول على الحالة العامة وبالأخص النظر والوزن ويرغب الأخ سلطان في النصح والتوجيه وفيما إذا كان هناك أدوية بديلة للأدوية التي يتعاطاها. وهل يوجد لدي عيادة في أي مكان سواء في مستشفى أو أي مكان لمقابلتك ؟
الأخ سلطان بالنسبة لحساسية الأنف أنا أعتقد ما دمت قد عملت عدة عمليات واستعملت عدة أدوية ولم تنجح فأنا أنصحك بالعلاج بلسع النحل فقد يكون علاجك بإذن الله فيه وسوف أرسل لك على الفاكس الذي زودتني به اسم المعالج بسم النحل ورقم جواله. وفيما يتعلق بمشاكل الأذنين فأعتقد أن الحل الوحيد هو إجراء عمل جراحي ولا تتردد في ذلك. أرجو لك الشفاء العاجل بإذن الله.
الشاي والقرنفل
* الأخ علي المطيري يقول "نأمل إفادتنا عن استخدام الشاي والقرنفل (العويدي) هل له مضار أم لا حيث أنه نشر في أحد الصحف أنه يعالج مرض السكر؟
الأخ علي المطيري لقد كتبت صفحة عن هذا الموضوع وذكرنا أنه لا يعالج السكر على الإطلاق.
ضمور في العضلات
* الأخ عبدالمحسن الدوس يرجو الإفادة حول موضوع ضمور في العضلات وهل العلاج بلسع النحل يفيد هذا المرض؟
- الأخ عبدالمحسن نعم العلاج بلسع النحل يفيد صاحب هذا المرض.
مصاب بالسكر
* الأخ إبراهيم أبو حميد يقول: إن أحد أقاربه الذي يبلغ من العمر سبعين سنة ومصاب بالسكر وفجأة تورم الأصبع الكبير في القدم وانتفخت القدم وخلع ظفر الأصبع وأصبح الدم يخرج منها باستمرار وقرر له الطبيب إجراء عملية ترقيع للقدم ويأمل الأفادة فيما إذا كان هناك علاج عشبي لهذه الحالة؟
- الأخ إبراهيم يمكن استعمال جذر الخواجوا + الأرطة + الصبر فنجان من كل منها + نصف فنجان من الشبه البيضاء وتسحق جميعها سحقاً ناعماً كلاً على حدة ثم يخلط الجميع خلطاً جيداً ويحفظ في علبة ثم يطهر الجرح بديتول ويوضع عليه من هذا المسحوق المخلوط ويوضع عليه لاصق وذلك بمعدل مرة كل 12 ساعة ولمدة 5 أيام فإذا لم يتماثل الجرح للشفا فعندئذ تلجأون للعمل الجراحي.
آلام في الظهر
* الأخ أبو عبدالله يقول: إن عمره 47 سنة ويعاني من آلام في الظهر والمفاصل ودوالي بالأرجل ويقول لقد زار محلات أحد الأغذية الصحية ووصفوا له علاجين للمفاصل وآلام الظهر وعلاجاً للدوالي ويسأل هل يمكن استعمالها دون مراجعة الطبيب؟
الأخ أبو عبدالله الأدوية التي ذكرتها جيدة وآمنة ويمكن استخدامها دون مراجعة الطبيب وأرجو لك الشفاء بإذن الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق