Translate

الاثنين، 30 نوفمبر 2015

عيادة الطب البديل

أ.د. جابر بن سالم
    الشروخ الشرجية
* أبو وجدي من جدة يقول: إنه يعاني من الشروخ الشرجية ويرغب في العلاج المناسب من الأعشاب؟
- عزيزي أبو وجدي الشروخ الشرجية ما هي إلا تمزقات صغيرة تصيب بطانة فتحة الشرج فبرغم صغرها فإن الألم الذي تسببه ليس بسيطاً. وسبب الشروخ الشرجية يعود إلى تناول أطعمة فقيرة بالألياف وشرب قدر قليل من الماء والنتيجة إن البراز يكون صلباً وجافاً. بحيث يمزق الأنسجة الرقيقة في فتحة الشرج عند خروجه، يمكنك معالجة نفسك بنجاح حيث يجب عليك شرب على الأقل ثمانية أكواب من الماء يومياً ولا بد أن تجبر نفسك على ذلك علاوة على ذلك أكثر من أكل كثير من الخضروات الطازجة. وتناول مستحضر البسيليوم Psyllium بمعدل كبسولتين بعد كل وجبة أو مستحضر Metamucil بحيث يؤخذ ملء ملعقة على ملء كوب ماء بارد ويشرب عند النوم على أن يشرب بعده كوباً من الماء ليلياً. ومن الأعشاب المفيدة جداً الدهان بعصارة أوراق الصبر الطازجة حيث تنظف يدك تماماً بالماء والصابون ثم تكسر ورقة الصبار وتأخذ بأصابعك كمية من العصارة اللزجة وتدهن بها الشرخ وتكرر ذلك ثلاث مرات يومياً فتشفى بإذن الله.
الإمساك
* أم عبدالله من الدوادمي تقول: إنها تعاني من الإمساك وحاولت استعمال الأدوية التي تصرف لها من المستشفيات دون فائدة وتقول: هل يوجد أدوية عشبية تخفف من معاناتي؟
- عزيزتي أم عبدالله لقد خلق الله الأعشاب لنا خصيصاً كي تعالج أمراضنا لاسيما الإمساك ولعلاجه ابدئي بالماء حيث لا بد من شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً. وشرب عصير نصف ليمونة معصورة على نصف كوب من الماء قبل تناول أي وجبة بحوالي 15 دقيقة. تناولي يومياً على معدة خاوية ملء ملعقة من زيت الخروع. تناولي ملء ملعقة كبيرة من مسحوق بذر الكتان على ملء كوب ماء مرتين يومياً مرة في الصباح وأخرى عند النوم واشربي بعده كوبا من الماء البارد. كما يمكنك استخدام كبسولتين بعد كل وجبة من مستحضر البسيليوم Psyllium.
قسطل الفرس
* أبو منذر من الرياض يقول إنه سمع أناساً يتحدثون عن قسطل الفرس فاستفسر منهم عنه فقالوا إنه الكستنا (أبو فروة) فهل هذا صحيح وهل هو يؤكل كما يؤكل أبو فروة وهل له استخدامات طبية برجاء الإفادة؟
عزيزي أبو منذر قسطل الفرس ليس بالكستناء (أبو فروة) ويعرف أيضاً بكستنة الحصان وهو نوع من الشجر من فصيلة الصابونيات له ثمار شبيهة بثمار الكستناء ولكنها مرة ولا يأكلها الإنسان وإنما تأكلها الماعز والضأن. تقشر الثمار الناضجة وتحمص وتطحن كالقهوة ويستعمل هذا المسحوق نشوقاً لمعالجة الزكام واللحمية في الأنف والتهاب جفن العين. وتعالج العقد في ثدي المرأة بلبخة ساخنة من مزيج من مسحوق ثمار القسطل ودقيق الشعير والخل. كما يستخدم القسطل في علاج الإسهال حيث يعمل من مسحوق الثمار المحروقة مشروباً يحضر كما تحضر القهوة ويشرب منه بضعة فناجين صغيرة في اليوم. كما تستعمل صبغة الثمار لعلاج البواسير وذلك بتناول عشر نقط من الصبغة في قليل من الماء أو على قطعة من السكر يومياً ولمدة ثلاثة أشهر.
الأملج
* أم معاذ من الرياض تقول هل صحيح أن الأملج يمنع حدوث الشيب بالرأس ويقوي بصلاته؟
- عزيزتي أم معاذ؛ الأملج لا يمنع حدوث الشيب بتاتاً وإنما يسوده إذا خلط مع الحنا وأما تقوية بصيلات الشعر فلا يوجد ما يبرر ذلك علمياً بالرغم أن بعض المعالجين الشعبيين يدعون ذلك.
* أبو زايد من الإمارات يقول إنه يعاني من عدم الانتصاب بالرغم من أن عمره 32 سنة وقد أشار عليه بعض الأصدقاء استعمال حبوب صينية ذات لون أسود ومنحوت على وجهيها نجمة سداسية أرجو الإفادة إذا كان لديك خلفية عنها؟
- عزيزي أبو زايد نعم لدي خلفية عن هذه الحبوب وهي قوية جداً لدرجة أنه يمكن يحصل تشنج للعضو الذكري وقد حصل هذا التشنج لشخص ولم يخمد التشنج إلا بقطع العضو حيث إنه يسبب آلاماً مبرحة. وقد تحدثت عن هذا النوع من الحبوب وحذرت من استعمالها. وأنصحك وأنصح جميع من يعاني من ضعف الانتصاب عدم الانصياع إلى ما يروجه بعض ضعفاء النفوس عن أدوية الجنس والتي يخلطون مع بعض الأعشاب مادة الفياقرا. والفياقرا لا تؤخذ إلا بعد عمل فحص على القلب والشرايين والفياقرا هي آمن شيء وهي مقننة ويمكن للشخص استعمالها بأمان ولكن لا بد أن يكتبها له المختص بعد التحاليل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق