Translate

الأربعاء، 5 أغسطس 2015

5 مفاهيم وعادات خاطئة عن بشرتك يجب تجنبها







تناقلت بعض النساء عددا من المفاهيم الخاطئة الخاصة بالعادات الجمالية من نصائح ونواهي وكيفية استخدام مستحضرات التجميل، ما يؤذي البشرة في بعض الأحيان، ومنها:



الماء الساخن يفتح المسام



مسام البشرة ليس لها أبواب تغلق وتفتح، واستخدام الماء الساخن يجعل الأوساخ والزيوت تتصلب ما يسهل عملية التخلص منها، لكنه قد يضر بالدهون الطبيعية للبشرة، لذلك يعتبر الماء الفاتر أفضل عند غسل الوجه والبشرة.



الشكولاتة والأطعمة الدهنية تسبب حب الشباب



لا يوجد دليل علمي أو دراسات تثبت العلاقة بين تناول الشوكولاتة والطعام الذي يحتوي على الدهون وظهور حب الشباب، وهناك دارسة حديثة أكدت العلاقة بين تناول الحليب بكميات كبيرة وظهور حب الشباب بسبب وجود مادة اليود المسببة له.



حب الشباب نتيجة عن قلة النظافة



سبب حب الشباب زيادة الإفرازات الدهنية وبقايا الخلايا الجلدية الميتة تحت البشرة التي يصعب إزالتها، وغسل الوجه بالماء والمنظفات يوميا يساعد على المحافظة على نضارة البشرة، بسبب التخلص من الزيوت والدهون الزائدة على البشرة.



زيادة التجاعيد مثل والدتك



الوراثة تلعب دورا كبيرا في عملية الشيخوخة، فضلا عن العوامل الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس، وتعبيرات الوجه، والتدخين والتلوث والنظام الغذائي، التي تؤثر في الجلد مع مرور الوقت، لذلك يجب الامتناع عن هذه المسببات واتباع نظام غذائي صحي.



إزالة الشعر بـ”الحلاقة” تزيد من كثافته



حين تزيل المرأة الشعر غير المرغوب فيه عن طريق “الحلاقة”، تصبح أطراف الشعر حادة ما يجعل الكثيرات يشعرن أن كثافته زادت، في حين يشعرن أن الشعر يختفي عند استعمال الشمع أو الأدوات التي تزيل بصيلات الشعر بالكامل، وتمنع نمو الشعر في الوقت نفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق