Translate

السبت، 1 أغسطس 2015

المرأة.. هل تفهم شخصية الرجل؟

    أكبر خطأ تقترفه المرأة وبالذات المتزوجة حديثا هو أن تدخل بيت زوجها وفي رأسها فكرة (سأغيره لا محالة للأفضل), ثم يتبع ذلك اصرار على التغيير وان لم يحدث كما كانت تتوقع تغضب وتزمجر وتدخل نفسها وعشها الزوجية في نفق مظلم!
ياعزيزتي الرجل ليس كالمرأة فلا تفسري صمت الرجل بانه كره لك بل انها حالة طبيعية يمر بها اي رجل ليراجع حساباته لاي قضية او انه ببساطة ليس لديه ما يقوله! الاصرار من المرأة على معرفة الصمت والملاحقة بالأسئلة يعتبره الرجل نوعا من التحقيق الذي يمقته وينفر منه!
ايضا ما لا تعرفه المرأة عن الرجل هو أن الرجل شديد التركيز وبالذات في الامور المحيطة به "حتى لو بدت تافهة للمرأة" وأي تشويش يثير أعصابه ويوتره, والمرأة تفسر الامر على انه تجاهل لها ولذا يقع التوتر والاختلاف.
ايضا ما لا تعرفه المرأة عن الرجل هو ان الرجل لا يحب التسوق لانه يميل دائما إلى التركيز في نظراته.. تفكيره.. كلماته.. لذا يتعبه التشويش الموجود في الاسواق من كثرة البضائع.. والمحلات.. والبائعين.. فيما هذا الامر قمة الامتاع للمرأة, ولذا هي تتعجب من عصبية زوجها في هذا المكان الجميل "من وجهة نظرها" رغم انه يقضي الساعات "الطوال" بالاستراحات!
المرأة ببساطة تسعى لتغيير زوجها ولكن الرجل يعتبر محاولة التغيير تحديا صارخا لشخصيته ولذا نجده يقاوم هذا التغيير لاخر لحظة.
عليك سيدتي ان تتفهمي الفروقات الفردية بين الجنسين وتحاولي تغيير زوجك بالحب والتودد وترقيق العبارات وإظهار حاجتك إليه من اقرانها بالصبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق