Translate

السبت، 14 نوفمبر 2015

التخصصي يرعاكم

* ما هي أبرز النصائح للحوامل في فصل الشتاء؟
- تجيب عن هذا السؤال مادلين أحمد مرعي من قسم التمريض: في فصل الشتاء عليك سيدتي اتباع نظام غذائي سليم وذلك بالتشاور مع طبيبك المختص أو أخصائي التغذية، كما تنصح الحامل بالبعد عن مصادر الدخان كالمواقد حيث يكثر اشعال النار في البيوت المغلقة للحصول على الدفء في هذا الفصل، وهو أمر خطير ولكن للمرأة الحامل أكثر خطورة عليها وعلى جنينها.
إذا شعرت بالمرض وبعض أعراض نزلات البرد، فإن الأطباء ينصحون بشرب الكثير من الماء وتناول عصائر الفواكه الغنية بفيتامين سي، مثل عصير البرتقال لتجنّب الإصابة بالجفاف وخاصة في حالة وجود حمى، وشرب الماء الدافئ والليمون مع العسل من أجل علاج احتقان الحلق أو السعال، وإذا كان لديك سعال لا يزول، فتحدثي إلى طبيبك عن الدواء المناسب لك.
وننصحك سيدتي بأخذ لقاح الأنفلونزا الموسمية، فلا مبرر من الخوف من أنه سيضر بك أو بطفلك، فهو يحتوي على فيروس غير نشط ما يعني أنك لن تصابي بالمرض بسببه.
* لماذا تكثر الإصابة بأزمات الربو في فصل الشتاء.. وما هي نصائحكم؟
- تجيب عن هذا السؤال المثقفة الصحية نوف بنت فهد الزامل من إدارة المسؤولية الاجتماعية: على جميع المصابين بالربو الحذر دائماً خلال هذا الفصل، حيث يُعتبر انخفاض درجات الحرارة والتعرض لنسمات الهواء الباردة مثيرين رئيسيين لهذه الفئة من المرضى، كما يُفضل تغطية الأنف والفم قبل الخروج من المنزل مع أهمية الاحتفاظ دوماً ببخاخات الربو لسهولة الوصول إليها عند الحاجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق